الشريط الإخباري

يوم علمي لماجستير البيئة وتغير المناخ في جامعة البعث

حمص-سانا

نظمت كلية الهندسة الكيميائية والبترولية في جامعة البعث يوم المعلومات والباب المفتوح لماجستير البيئة وتغير المناخ مابك تمبوس التابع للاتحاد الأوروبي وذلك على مدرج السينمار بالكلية اليوم.

وشملت فعاليات اليوم شرحا عن مشروع مابك تمبوس وعروض فيديو عن مشروع الاقتصاد الاخضر والتكنولوجيا الخضراء وزيارة لمخبر أجهزة مابك بكلية الهندسة الكيميائية والبترولية وتوزيع شهادات للخريجين الأوائل من الدفعة الاولى اضافة للعديد من المحاضرات.5

وأكد رئيس جامعة البعث الدكتور أحمد مفيد صبح ان الجامعة تسعى الى ايجاد كوادر مؤهلة علميا وإشراك الطلبة الخريجين من الكليات العلمية المختلفة.

وبين عميد كلية الهندسة الكيميائية والبترولية في جامعة البعث الدكتور علي عبد الله ان هدف مشروع مابك تمبوس تطوير التعليم العالي في الجامعات المشاركة التي تسعى لاقامة الماجستير في البيئة وتغير المناخ.

من جانبه أوضح منسق المشروع في جامعة البعث عدنان غاتا ان برنامج مابك تيمبوس يتم باشراف الاتحاد الأوروبي واهم محاوره الحراك الفردي للطلاب

والباحثين والحراك التوأمي بين الجامعات والحراك العلمي لتطوير التعليم العالي لافتا إلى انه تم اختيار مشروع الاقتصاد الاخضر والتكنولوجيا الخضراء في خدمة البيئة من جامعة البعث لتمويله من قبل الاتحاد الأوروبي بنسبة 90 بالمئة.

حضر الفعالية عضو قيادة فرع الجامعة لحزب البعث العربى الاشتراكى محمد هلال ونواب رئيس الجامعة وأمين الجامعة وعمداء الكليات وحشد من الطلبة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagenc

انظر ايضاً

جامعة البعث تكرم 92 من باحثيها لنشرهم أبحاثاً علمية في مجلات محكمة عالمياً

حمص-سانا كرمت جامعة البعث في حمص اليوم 92 من باحثيها لنشرهم أبحاثاً علمية في مجلات