الشريط الإخباري

رئيسة الاتحاد العام النسائي: تنفيذ العديد من المشاريع والبرامج الهادفة لتثقيف وتمكين المرأة وتدريبها

حلب-سانا

جددت رئيسة الاتحاد العام النسائي الدكتورة ماجدة قطيط حرص المنظمة على الاهتمام بالأسرة والمرأة عبر تنفيذ العديد من المشاريع والبرامج الهادفة لتثقيف وتمكين المرأة وتدريبها وإكسابها المهارات اللازمة لتكون عنصرا أكثر فاعلية وإنتاجية في المجتمع.
ولفتت رئيسة الاتحاد خلال جولتها اليوم على عدد من مراكز التدريب والتأهيل العائدة للمكتب الإداري للاتحاد بحلب إلى أن برامج الاتحاد تركز خلال الفترة الراهنة على تأهيل وتدريب النساء على عدد من المهن والحرف وتقديم قروض صغيرة لتمكينهن من البدء بمشاريع مولدة للدخل تساعدهن على توفير دخل لهن ولاسرهن.

2واطلعت الدكتورة قطيط خلال جولتها على مركز الإقامة المؤقتة في الحمدانية على أحوال الأسر المتضررة جراء الإرهاب مؤكدة حرص الاتحاد التام على توفير احتياجاتهم المعيشية والإغاثية بالتعاون مع محافظة حلب كما اطلعت على جملة الأنشطة والبرامج التي ينفذها المكتب الإداري للاتحاد في المركز وتشمل دورات خياطة وتفصيل وتمريض ومحو الأمية والأشغال اليدوية وتصفيف الشعر ومشروع لصناعة المعجنات بمشاركة السيدات المهجرات.
وشملت الجولة قسم المعالجة الفيزيائية الذي أقيم بالتعاون مع مديرية الصحة ويقدم خدماته مجانا لأكثر من 30 حالة يومياً.

3كما افتتحت رئيسة الاتحاد العام النسائي قاعة الخدمات الاجتماعية وغرفة المعالجة الفيزيائية في روضة واحة الطفولة بشارع النيل واطلعت على تجهيزاتها والخدمات التي ستقدمها للأهالي سواء العلاجية منها أو التدريبية مستعرضة خلال لقائها كوادر الاتحاد النسائي والروابط النسائية ورياض الأطفال واقع وخطة العمل المستقبلية بما يساهم في تحسين الأداء وتقديم خدمات أفضل.
وأكدت الدكتورة قطيط أن نساء حلب كن أنموذجا في الصمود والفداء والتضحية في سبيل الوطن وأن المرأة السورية كانت على الدوام متميزة بعطائها ومهاراتها وحبها لوطنها مشيرة إلى دعم الاتحاد العام للمرأة وتقديم كل ما يلزم لتطوير مهاراتها وقدراتها وتمكينها في مختلف المجالات.

4من جانبها أكدت عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة هوري أبا هوني حرص المحافظة على دعم برامج وجهود منظمة الاتحاد النسائي ومختلف المنظمات الشعبية بما ينعكس إيجابا على المواطنين وواقعهم الخدمي والمعيشي والاجتماعي.
وأوضحت رئيسة المكتب الإداري للاتحاد النسائي في حلب دينا العرجة أن خطة العمل التي ينفذها المكتب في مختلف المجالات تهدف لتلبية متطلبات الأسرة والمرأة وتقديم كل الدعم والمؤازرة لها للتخفيف ما أمكن من معاناتها ومشكلاتها وفتح آفاق مستقبلية أرحب أمامها تكون فيها رائدة في شتى المجالات.
شارك في الجولة عضوات المكتب التنفيذي للاتحاد حربية البيضة وعلياء هيطلاني وعضو مجلس الشعب إيمان بابللي.

انظر ايضاً

استهداف مقرات الإرهابيين وتحصيناتهم في ريفي حلب و إدلب