الشريط الأخباري

محافظ ريف دمشق يتفقد الخدمات المقدمة لأهالي داريا الذين تم نقلهم إلى مركز الإقامة المؤقتة في الحرجلة بمنطقة الكسوة- فيديو

ريف دمشق-سانا

تفقد محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير ابراهيم مركز الإقامة المؤقتة في قرية الحرجلة بريف دمشق الجنوبي بعد وصول عدد من أهالي مدينة داريا إليه عصر اليوم في إطار اتفاق التسوية الذى تم التوصل إليه لإخلاء مدينة داريا من السلاح والمسلحين تمهيدا لعودة جميع مؤسسات الدولة والأهالي إليها.

3

ولفت المحافظ إلى أنه “تم تجهيز المركز بالأثاث والمواد الغذائية وتوفير 4 عيادات متنقلة ومركز خدمات صحي لتقديم الرعاية الطبية للأهالي”.

ونوه إبراهيم بتضحيات وبطولات الجيش والقوات المسلحة الذين كان لهم الدور الأهم في تخليص داريا من المجموعات الإرهابية وعودتها إلى حضن الوطن لافتا إلى أن عمليات إعادة إعمار المدينة ستتم خلال الفترة القريبة القادمة لإصلاح البنية التحتية فيها استعدادا لعودة الأهالي إلى منازلهم وأعمالهم.

وأشار المحافظ إلى أهمية وقوف السوريين والتفافهم حول بطولات الجيش للتصدي للإرهاب الدولي وداعميه حتى إعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع الوطن.

4

من جانبه أوضح أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي همام حيدر أن الإنجازات الأخيرة التي حققها الجيش كان لها الدور الأساس في إنجاز هذا الاتفاق وتخليص أهالي مدينة داريا من الإرهاب الذي عانوا منه لفترة طويلة مؤكدا أن الأهالي في هذا المركز أصبحوا اليوم بين أياد أمينة تسهر على راحتهم حيث تم توفير جميع مستلزمات المعيشة والعناية الصحية لهم.

ولفت مدير صحة ريف دمشق الدكتور ياسين نعنوس في تصريح لمراسل سانا إلى وجود فريق طبي في المركز مزود بـ 4 عيادات متنقلة و4 أطباء و6ممرضين إضافة إلى أدوية متنوعة لتقديم أفضل الرعاية للأهالي مؤكدا أن المركز الصحي الذي تم إنشاؤه سيقدم خدماته في الأيام القليلة القادمة.

وقامت لجنة الإغاثة الفرعية المؤقتة في ريف دمشق بالتعاون مع الجهات المعنية في المحافظة بتجهيز مركز الإقامة المؤقتة في الحرجلة ويضم 724 شقة سكنية منها 300 جاهزة للسكن مباشرة ومزودة بجميع مستلزمات الإقامة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagenc