المجموعات الإرهابية تخرق اتفاق وقف الأعمال القتالية 9 مرات خلال الـ 24 ساعة الماضية

اللاذقية-سانا

ارتفع عدد خروقات اتفاق وقف الأعمال القتالية التي ارتكبتها المجموعات الإرهابية في سورية إلى 1054  خرقاً منذ بداية تطبيق الاتفاق في السابع والعشرين من شباط الماضي.

وأعلن مركز التنسيق الروسي في حميميم عن 9 انتهاكات لاتفاق وقف الأعمال القتالية من قبل المجموعات الإرهابية في محافظتي دمشق واللاذقية خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأشار المركز في بيان له إلى أن إرهابيي ما يسمى “جيش الاسلام” قصفوا بقذائف الهاون عدة بلدات ومناطق في دمشق فيما اقدمت مجموعات إرهابية تابعة لما يسمى “احرار الشام” على قصف بلدات بريف اللاذقية الشمالي واقدمت مجموعات إرهابية على قصف بلدة سلحب بريف حماة بعدة قذائف.

ولفت المركز في بيانه إلى أن إرهابيي تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” يواصلون محاولاتهم الهادفة لمنع تطبيق اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية.

وبين المركز أن عدة مناطق في حلب وريفها تعرضت للقصف بقذائف متنوعة من قبل إرهابيى “داعش” و”جبهة النصرة” ومجموعات إرهابية تابعة لما يسمى “جيش الفتح” الإرهابي.

وأشار بيان المركز إلى أن “14 بلدة في محافظة اللاذقية انضمت إلى اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية ليبلغ عدد البلدات والمناطق المنضمة للاتفاق 471 “.

من جهة ثانية لفت المركز إلى أن طائرة روسية أنزلت أكثر من 20 طناً من المساعدات الانسانية عبر المظلات على مناطق في دير الزور المحاصرة من قبل إرهابيي تنظيم “داعش”.

 يذكر أن اتفاق وقف الأعمال القتالية المطبق تنفيذاً لقرار مجلس الأمن الدولي 2268 لا يشمل تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين وغيرهما من التنظيمات المدرجة على لائحة الإرهاب الدولية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagenc

انظر ايضاً

المجموعات الإرهابية تخرق اتفاق وقف الأعمال القتالية 7 مرات خلال الـ 24 ساعة الماضية

اللاذقية-سانا ارتفع عدد خروقات اتفاق وقف الأعمال القتالية التي ارتكبتها المجموعات الإرهابية في سورية إلى …