قانصوه: سورية وقفت مع كل دولة في هذه الأمة حينما مرت بصعوبات وأزمات ومحن

بيروت-سانا

أكد رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي في لبنان علي قانصوه أن سورية هي الدولة الوحيدة التي دعمت كل مقاومة في وجه “إسرائيل” وهي من دعمت المقاومة في فلسطين ولبنان ومكنتها من تحقيق انتصارين تاريخيين على العدو الإسرائيلي في العامين 2000 و2006 كما وقفت إلى جانب كل دولة في هذه الأمة حينما مرت بصعوبات وأزمات ومحن.

وأضاف قانصوه لدى استقباله سفير سورية في لبنان علي عبد الكريم “لا ننسى وقفة سورية مع لبنان في كل محنه وظروفه القاسية ليس على المستوى السياسي فقط بل على المستوى الاقتصادي والعسكري وهي قامت بهذا الدور القومي انطلاقا من النهج الواضح لقيادتها”.

وأكد قانصوه أن النهج القومي والدور الطليعي وموقع سورية هو الذي جعلها هدفا للحرب الارهابية التي تشن عليها.. والقوى المعادية تدعم الإرهاب لتقسيم سورية واستهداف جيشها وزحزحتها عن دورها وموقعها.

وعبر قانصوه عن اليقين الراسخ بأنه بفضل شجاعة القيادة السورية وعلى رأسها السيد الرئيس بشار الأسد وبسالة الجيش العربي السوري ووعي الشعب لأهداف المؤامرة ومخططاتها ستخرج سورية من هذه المحنة منتصرة على كل قوى الإرهاب وستكون أقوى في دورها وأكثر ثباتا على نهجها وخياراتها السياسية.

ودعا قانصوه الحكومة اللبنانية إلى الخروج من سياسات المراوحة والارتهان لبعض الدول الإقليمية المنخرطة في الحرب على سورية والانتقال إلى سياسة واضحة والتنسيق مع سورية وتنفيذ الاتفاقات المعقودة من معاهدة التنسيق الأمني مرورا بكل الاتفاقات الاقتصادية والتربوية لأن ما يجري في سورية يعني لبنان في الصميم وسلامة سورية هي سلامة لبنان وانتصارها انتصاره فالإرهاب الذي يضرب الشام يضرب بيروت.

من جهته أكد السفير عبد الكريم أن السوريين يثقون بجيشهم وقيادتهم والقوى الحليفة التي تدعم سورية في الحرب على الإرهاب ولذلك فإن سورية ستكون على موعد قريب مع النصر الأكيد وتحقيق كل الأهداف التي تسعى إليها.

وقال السفير عبد الكريم “نحن نخوض الحرب معا ومع كل القوى الحليفة ونسير بيقين نحو النصر ونعلم أن الجميع ثابت على الرؤية والموقف والخط للوصول إلى الأهداف الأساسية التي نشترك فيها في محاربة الإرهاب والمحتل “الإسرائيلي” الذي يشكل الوجه الأساسي للإرهاب”.

وقدم السفير عبد الكريم التهنئة لقانصوه على انتخابه لرئاسة الحزب وتشكيل مجلس العمد الجديد وأثنى على مواقف الحزب ودوره في مواجهة الاحتلال والإرهاب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagenc