الشريط الإخباري

كتلة الوفاء للمقاومة: الإرهاب التكفيري أداة بيد المشروع الأمريكي للمنطقة

بيروت-سانا

أكدت كتلة الوفاء للمقاومة في مجلس النواب اللبناني أن مكافحة الإرهاب في سورية يجب أن تكون من خلال الدولة السورية وسيادتها الوطنية وتحت سقف الحفاظ على وحدة أراضيها واستقلالها ودورها المقاوم.

وشددت الكتلة في بيان لها اليوم على أن التطورات والمستجدات في سورية تثبت أن الإرهاب التكفيري هو أداة في مشروع أميركي يستهدف منطقتنا بالتفتيت والشرذمة وهذا المشروع لا يزال يتلاعب بأدوار المنخرطين فيه خدمة لمصالح الإدارة الأمريكية وحملاتها الانتخابية.

وحذر البيان من أبعاد المخطط الأميركي الرامي إلى استهداف وحدة شعوب أمتنا ومحاولة زرع الشقاق بينها بعناوين طائفية وقومية داعيا إلى وعي إبعاد هذا المخطط والتصدي له بتعزيز الوحدة الوطنية في كل بلد والتلاحم بين مختلف أبناء المنطقة.

وفي الشان الفلسطيني دان البيان العدوان الإسرائيلي على غزة وقال “إن الوهن الذي تعيشه معظم الدول العربية نتيجة السياسات الرعناء لحكامها يشكل الفرصة المؤاتية للعدوان الإسرائيلي من أجل فرض معادلات جديدة وتزخيم حركة الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة” مؤكدا أن المقاومة والصمود هو الخيار الذي سيفرض على العدو وعلى العالم الإقرار بحق الشعب الفلسطيني في أرضه والحفاظ على هويته.

وفي الشأن اليمني أوضح البيان أن التأييد الشعبي للمجلس السياسي الأعلى لإدارة البلاد يؤكد فشل العدوان السعودي-الأمريكي وعبث الرهان على إرغام اليمنيين للتخلي عن تقرير مصيرهم والإذعان لإرادة المعتدين وشروطهم منددا بالوقت ذاته بالمجازر الوحشية والقصف الذي يطاول عن قصد المدارس والمستشفيات في اليمن من قبل تحالف العدوان السعودي.

وحول الوضع اللبناني جدد البيان التأكيد على الوحدة الوطنية ونبه إلى مخاطر التباطؤ المريب في محاسبة المتورطين في قضية الانترنت غير الشرعي بخاصة بعد انكشاف كل خيوطها ومعرفة الجهات المسؤولة عنها ودعا القضاء إلى استكمال التحقيقات وإجراء التوقيفات اللازمة بحق المرتكبين ليصار إلى إصدار أحكامه بالسرعة المطلوبة صوناً لهيبة الدولة وحفظاً لأمنها الوطني وحقوقها المالية.

وأشارت الكتلة في بيانها أنها ستتصدى لأي محاولة لتمييع القضية ولفلفتها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagenc

انظر ايضاً

كتلة الوفاء للمقاومة تدين بشدة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على سورية

بيروت-سانا أدانت كتلة الوفاء للمقاومة النيابية اللبنانية بشدة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي السورية،