الشريط الإخباري

الخارجية الإيرانية: محاربة الجماعات الإرهابية يجب أن تتم بالتنسيق مع الحكومة السورية

طهران-سانا

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي أن محاربة الجماعات الإرهابية في سورية يجب أن تتم بالتنسيق مع الحكومة السورية.

وقال قاسمي في تصريح له حول العدوان العسكري التركي على الأراضي السورية.. “يجب التنسيق مع الحكومة السورية في محاربة المجموعات الإرهابية في الأراضي السورية مع التأكيد على احترام سيادة سورية ووحدة اراضيها التي تعتبر من أسس ومبادئ القانون الدولي”.

وأضاف قاسمي.. “إننا أكدنا دوما على ضرورة التعاون الجماعي لمكافحة الإرهاب لأنها مسؤولية دولية ويجب على جميع دول المنطقة التعاون المشترك لمواجهة ظاهرة الإرهاب المشؤومة”.

وكان النظام التركي أقدم في وقت سابق أمس على خرق جديد للسيادة السورية في إطار سياساته المستمرة المعادية بعبور دباباته ومدرعاته الحدود السورية إلى مدينة جرابلس تحت غطاء جوى من طيران التحالف الأميركي بمزاعم محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأدان مصدر مسؤول فى وزارة الخارجية والمغتربين هذا الخرق السافر للسيادة السورية مؤكدا أن محاربة الإرهاب لا تكون بطرد تنظيم “داعش” وإحلال تنظيمات إرهابية أخرى مكانه مشددا على أن محاربة الإرهاب على الأراضي السورية من أي طرف كان يجب أن تتم من خلال التنسيق مع الحكومة السورية والجيش العربي السوري الذى يخوض هذه المعارك منذ أكثر من خمس سنوات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagenc

انظر ايضاً

الخارجية الإيرانية: استمرار المشاورات مع الجانب الأوروبي لإلغاء الحظر عن إيران

طهران-سانا أعلن مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية علي باقري كني استمرار المشاورات