تشوركين: موسكو وواشنطن ستعملان معا بعد تقرير الهجمات الكيماوية في سورية

موسكو-سانا

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين أن موسكو وواشنطن ستعملان معا على تنسيق خطواتهما اللاحقة في أعقاب التقرير حول الهجمات الكيماوية في سورية محذرا “جميع الأطراف من التسرع في استخلاص استنتاجات من التقرير”.

ونقل موقع روسيا اليوم عن تشوركين قوله إن “هذه المسألة تتطلب تعاملا حذرا للغاية” مشيرا إلى أنه يعتزم البحث مع نظيرته الأمريكية سامانثا باور في الخطوات الواجب اتخاذها بعد إصدار التقرير الأممي حول الهجمات الكيماوية في سورية.

وكان الدكتور بشار الجعفري مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة أشار في حوار خاص لوكالة سبوتنيك الروسية للأنباء أمس أن اثنين من المفكرين الإعلاميين المعروفين عالميا هما جورج مالبرونو وكريستيان شينو أثبتا في كتابهما “الطرق إلى دمشق” بالوثائق أن وزير الخارجية الفرنسية السابق لورانس فابيوس كان وراء التلاعب بمأساة استخدام الاسلحة الكيميائية في غوطة دمشق عام 2013.

وقال تشوركين “كان الوفدان الروسي والأمريكي يتعاملان على تشكيل فريق التحقيق في الهجمات الكيماوية وكانت هذه العملية صعبة للغاية واتفقت أمس مع المندوبة الأمريكية باور على عقد اجتماع لدراسة ما يمكن اتخاذه استنادا إلى هذا التقرير”.

وكانت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية حذرت في أيار الماضي من قيام تنظيم “داعش” الإرهابي بتصنيع أسلحة كيميائية واستخدامها بالفعل في العراق وسورية مؤكدة وجود مؤشرات مقلقة للغاية في هذا الأمر.

يذكر أن روسيا دعت إلى اتخاذ إجراءات في الأمم المتحدة لمراقبة استخدام المجموعات الإرهابية للأسلحة الكيميائية بينما أقر مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية “سي آي ايه” في شباط الماضي بقدرة التنظيمات الإرهابية مثل داعش وغيره على صنع غاز الكلور وغاز الخردل.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagenc

انظر ايضاً

بوتين مانحاً تشوركين وسام الشجاعة: كان دبلوماسياً بارزاً لم يعرف الهزيمة أبداً

عواصم-سانا منح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم وسام الشجاعة لمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة …