لجنة في مجلس العموم البريطاني: مواقع التواصل الاجتماعي لا تستخدم وسائل كافية لمنع الإرهابيين من استغلال الانترنت

لندن-سانا

أكدت لجنة الشؤون الداخلية في مجلس العموم البريطاني اليوم أن مواقع التواصل الاجتماعي لا تستخدم وسائل كافية لمنع الإرهابيين والمتطرفين من استغلال شبكة الانترنت لاستقطاب المزيد من المتواطئين معهم.

ونقلت صحيفة الاندبندنت البريطانية عن رئيس اللجنة النائب كيث فاز قوله في تقرير “إن منتديات النقاش على شبكة الانترنت والشبكات الاجتماعية هي شريان الحياة لتنظيم داعش وغيره من التنظيمات الإرهابية في مجال التجنيد وتمويل الأفكار ونشرها ” مشيرا إلى أن شركات الانترنت الكبرى مثل غوغل وفيسبوك وتويتر تظهر عاجزة عن الرد على هذا التهديد.

ودعت اللجنة البرلمانية إلى تعزيز امكانات شرطة مكافحة الإرهاب المكلفة مراقبة الانترنت واقترحت أيضا استدعاء مخترعي العاب الفيديو لمواجهة الحملات الدعائية التي تطلقها التنظيمات الإرهابية بوسائل متطورة.

وتخشى بريطانيا على غرار معظم الدول الأوروبية من ارتداد جرائم الإرهابيين الذين شجعتهم وسهلت وصولهم إلى سورية عليها ما دفعها إلى اتخاذ إجراءات أمنية لمنع عودتهم إلى أراضيها والحد من قدرتهم على استخدام الشبكة العنكبوتية التي أصبحت أبرز وسائل التضليل التي يعتمد عليها تنظيم “داعش” الإرهابي في تجنيد المقاتلين والترويج لأيديولوجيته وأفكاره المتطرفة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagenc

انظر ايضاً

استهداف مقرات الإرهابيين وتحصيناتهم في ريفي حلب و إدلب