الشريط الإخباري

الجيش العربي السوري يحبط هجوما إرهابيا على تلة أم القرع ويدمر آليات لإرهابيي “جيش الفتح” بريف حلب الجنوبي.. القضاء على مجموعات إرهابية بريف حمص

محافظات-سانا

أكد مصدر عسكري تدمير 8 آليات لإرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” وإيقاع عدد من القتلى بين صفوفهم في محيط تلة أم القرع بريف حلب الجنوبي.

وأشار المصدر فى تصريح لـ سانا إلى أن “وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة جنوب غرب حلب اشتبكت بعد ظهر اليوم مع مجموعات إرهابية هاجمت تلة أم القرع”.

وبين المصدر أن الاشتباكات “انتهت بإحباط الهجوم وتدمير 7 دبابات وعربة مفخخة للإرهابيين وايقاع العديد من القتلى والمصابين في صفوفهم”.

وأفاد المصدر بأن سلاح الجو وجه ضربات مكثفة على مواقع وتحركات الإرهابيين في محيط الكليات العسكرية ومعراتة وتلة بازو بالريف الجنوبي أسفرت عن “مقتل أعداد كبيرة من الإرهابيين وتدمير عربات مدرعة ومصفحة وآليات مزودة برشاشات متنوعة”.

وذكر مراسل سانا في حلب في وقت سابق أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة اشتبكت مع مجموعات ارهابية تابعة لـ “جيش الفتح” هاجمت تلة أم القرع الاستراتيجية.

وبين المراسل أن الاشتباكات انتهت “بمقتل العديد من الإرهابيين من بينهم أحد المتزعمين الميدانيين في “جيش الفتح” المدعو “أبو عادل اليمني” مع كامل أفراد مجموعته وتدمير عتادهم الحربي”.

وأوقعت وحدة من الجيش أمس قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين ودمرت لهم 3 دبابات و5 آليات مزودة برشاشات ومحملة بالذخيرة في محيط تلة أم القرع.

القضاء على مجموعات إرهابية بكامل أفرادها في ريف حمص الشمالي

وأوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة قتلى ومصابين في صفوف تنظيم “جبهة النصرة” والمجموعات الإرهابية المنضوية تحت زعامته في ريف حمص الشمالي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن “وحدة من الجيش أوقعت كامل أفراد مجموعة ارهابية قتلى ومصابين ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وعتاد حربي في قرية عقرب على اتجاه الحولة” بريف حمص الشمالي.

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش “وجهت ضربات على أوكار وتجمعات إرهابيي “جبهة النصرة” وغيره من المجموعات الإرهابية في أم شرشوح وقرية العنز على اتجاه تلبيسة” شمال مدينة حمص بنحو 13 كم.

وأكد المصدر أن الضربات أدت إلى “القضاء على مجموعات إرهابية بكامل أفرادها وتدمير دشمة للإرهابيين بمن فيها”.

ودمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري أمس مقرات وآليات بعضها مزود برشاشات للتنظيمات الارهابية وأوقع قتلى ومصابين في صفوفهم في تلدو وبرج قاعي والفرحانية والزعفرانة بريف حمص الشمالي.

وحدات من الجيش تقضي على ارهابيين وتدمر لهم قاعدة إطلاق صواريخ ومرصدا في منطقة درعا البلد وحي المحطة

في هذه الأثناء نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة صباح اليوم عمليات نوعية ضد تجمعات وبؤر المجموعات الإرهابية المرتبطة بالكيان الإسرائيلي في منطقة درعا البلد وحي المحطة.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش وجهت رمايات مكثفة على أوكار ومناطق انتشار الإرهابيين في منطقة درعا البلد ما أدى إلى “مقتل معظم أفراد مجموعتين إرهابيتين جنوب سد درعا وجنوب الجمرك القديم وإصابة الباقين وتدمير قاعدة إطلاق صواريخ في مخيم النازحين”.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش بعد رصد ومتابعة “دمرت دشمة رشاش ومرصدا للتنظيمات الإرهابية وأوقعت العديد من أفرادها قتلى شرق خزان الكرك في حي درعا المحطة”.

ودمرت وحدات من الجيش أمس مقرا للتنظيمات الإرهابية في محيط مبنى البريد بمنطقة درعا البلد وقضت على عدد من الإرهابيين داخله وأصابت آخرين بينهم “أبو صافي المصري” متزعم ما يسمى “لواء الاعتصام بالله”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagenc

انظر ايضاً

تدمير 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب

دمشق-سانا دمرت وحدات من قواتنا المسلحة 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب.