الشريط الإخباري

إزفيستيا الروسية: خبراء القوات الجوية الفضائية الروسية اعتبروا قاعدة انجرليك غير مناسبة للعمليات في سورية

موسكو-سانا

أكد خبراء روس أن قاعدة انجرليك الجوية التركية تعتبر غير جاهزة لاستقبال الطائرات العسكرية الروسية التي تشارك في العمليات ضد الإرهابيين في سورية وهي لا تستجيب لمتطلبات القيام بجميع المهام القتالية.

وكان ايغور موروزوف عضو لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي قال في السادس عشر من الشهر الجاري إن تركيا قد تسمح للطيران الحربي الروسي باستخدام قاعدة انجرليك الجوية في عملياته ضد الإرهابيين في سورية.

ونقلت صحيفة إزفيستيا الروسية اليوم عن مصدر روسي مطلع قوله إن “المتخصصين في القوات الجوية الفضائية الروسية درسوا جميع السيناريوهات المحتملة لاستخدام قاعدة انجرليك الجوية وقالوا في تقرير لهم إنها لا تلبي متطلبات قواتنا والتحديات التي تواجهها في سورية”.

وأضاف المصدر إن “قاعدة انجرليك تقع في جنوب شرق تركيا قرب الحدود مع إيران والعراق وإن معظم طلعات القوات الجوية الروسية تجري في الجزء الغربي من سورية وهناك بعض الصعوبات التقنية أيضا منها على سبيل المثال منظومات حلف شمال الأطلسي للتزود بالوقود التى هي ببساطة غير مناسبة لتزويد الطائرات الحديثة مثل طائرات سو 34 بالوقود ما يعني أنه يجب علينا أن نجلب كل المستلزمات معنا”.

وكان وزير خارجية النظام التركي مولود جاويش أوغلو قال في تصريحات لقناة تي ار تي التركية يوم الاثنين الماضي .. “فتحنا قاعدة انجرليك أمام أولئك الذين يريدون المشاركة في المعركة ضد /داعش/ بنشاط فما الذي يمنعنا من التعاون مع روسيا بالصيغة نفسها” ليعود بعدها وينفي تصريحاته ويقول ..”قلنا إننا مستعدون للتعاون مع روسيا في الحرب ضد الإرهاب لكنني لم أتحدث عن أي شيء يتعلق بقاعدة انجرليك”.

يذكر أن الولايات المتحدة كانت طلبت خلال الاتصالات مع الجانب التركي في وقت سابق تقديم تفسيرات لتقارير وردت عن احتمال استخدام القوات الجوية الروسية في المستقبل لقاعدة إنجرليك الجوية حيث قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية مارك تونر في مؤتمر صحفي أمس في واشنطن “طلبنا خلال اتصالات دبلوماسية مغلقة من تركيا توضيح هذا الأمر”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagenc