الشريط الإخباري

بمشاركة ثلاثين متسابقا.. انطلاق المرحلة الثانية من بطولة سورية لسباقات السرعة بعد غد

ريف دمشق-سانا

تنطلق يوم الجمعة القادم المرحلة الثانية من بطولة سورية لسباقات السرعة على حلبة زمان الخير بريف دمشق بمشاركة 30 متسابقا من أبطال سورية.

ويتوقع أن يشهد السباق الذي ينظمه نادي السيارات السوري وترعاه وزارة السياحة منافسة كبيرة بين المتسابقين وخاصة في فئة الانتاج التجاري الخاص الذي لاقى تنافسا شديدا بين أنس قادري متصدر المرحلة السابقة وأحمد حمشو بطل سورية في الموسم الماضي.

وأوضح خالد الأتاسي مدير المكتب الرياضي في النادي في تصريح لمندوب سانا أن طول مسار السباق في هذه المرحلة يبلغ 1500 متر مشيرا إلى أن هذا المسار يعتمد على تامين حركة سريعة للسيارات وعلى مناورات قصيرة داخل الحلبة ما يظهر قوة السيارة وقدرة ومهارة سائقيها في التحكم بها أثناء المنعطفات الشديدة.

وأشار الأتاسي إلى أن أجهزة التوقيت في خطي البداية والنهاية مجهزة بخلايا ضوئية خاصة تقيس دقة الزمن حتى واحد بالمئة من الثانية وهي من أفضل الأجهزة الاحترافية في العالم.

وأكد الأتاسي أهمية هذه السباقات نظراً لقوة المنافسة التي تشهدها وللحضور الجماهيري الكبير الذي يرافقها لافتا إلى أن كوادر النادي أنهت كل الترتيبات اللازمة لإنجاح هذا السباق.

وكانت نتائج المرحلة السابقة أسفرت عن تصدر المتسابق قادري في بطولة الإنتاج التجاري الخاص بزمن قدره 46ر48ر1 دقيقة بعد منافسة قوية مع بطل الموسم الماضي أحمد حمشو الذي حل ثانيا بزمن 76ر49ر1 دقيقة فيما جاء محمد كريزان بالمركز الثالث بزمن 42ر50ر1 دقيقة.

فيما تصدر اياد أفغاني بطولة الإنتاج التجاري الخاص تلاه أمين الخضري ثانيا وأنس زبداني ثالثا وفي مسابقة الدفع الأمامي للإنتاج التجاري ذهبت الصدارة لنورس عبد الباقي فيما جاء لؤي الفوال أولا في مسابقة الدفع الخلفي للإنتاج الخاص وفي فئة الهواة حل محمد برادعي بالمركز الأول أما في باقي الفئات فحقق المراكز الأولى كل من نورس عبد الباقي في الفئة الأولى وربيع زبداني في الفئة السادسة وإياد أفغاني في الفئة الثامنة وعمر فليون في الفئة التاسعة وأنس قادري في الفئة الثانية عشرة.

وتضم بطولة سورية لسباقات السرعة بطولة الإنتاج التجاري وبطولة الإنتاج التجاري الخاص إضافة إلى بطولة للهواة لتشجيع هذه الأنواع من الرياضات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagenc

انظر ايضاً

قادري وكريزان بطلا المرحلة الأخيرة من بطولة سورية لسباقات السرعة والدريفت-فيديو

ريف دمشق-سانا وسط حضور جماهيري كبير وروح رياضية تنافسية عالية بين المتسابقين اختتمت منافسات المرحلة …