الشريط الإخباري

برنامج تدريبى لرواد الأعمال الشباب يدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة

دمشق- سانا

أطلقت الغرفة الفتية الدولية بسورية جى سى أى  أمس برنامج رواد الأعمال الشباب الذى يهدف إلى دعم رواد الأعمال السوريين وتقديم الاحتياجات اللازمة لهم للنهوض بمشاريع ريادية ضمن بيئة عمل ملائمة لتطوير هذه الأعمال بعد وضع الخطط الكفيلة باستمراريتها وتوسيعها وقد حضر الفعاليات التى استضافها فندق داما روز بدمشق مجموعة كبيرة من الشباب المهتم.

وفى حديث لنشرة سانا الشبابية أوضح محمد مياز الحسينى مدير البرنامج أن رواد الأعمال هم الأشخاص الذين لديهم الرغبة بالعمل لحسابهم الخاص والقدرة على تحمل مخاطرإقامة مشروعات خاصة بهم ويمتلكون مواصفات وسمات ذاتية تؤهلهم للقيام بذلك بالإضافة إلى امتلاكهم لفكرة مشروع ذى جدوى اقتصادية.

ويهدف البرنامج إلى نشر ثقافة المبادرة والعمل الحر وروح الريادة فى مجال الأعمال وانتقاء وتدريب رواد الأعمال الراغبين والقادرين على إنشاء مشروعات متوسطة وصغيرة وبالغة الصغر ودعم الشراكة بين المشروعات إضافة لخلق بيئة مناسبة من أجل إنشاء ودعم وتطوير المشروعات.

وتقوم الغرفة وفق الحسينى بتقديم الدعم لرواد الأعمال لإنشاء مشروعات مولدة لفرص عمل دائمة من خلال التدريب المستمر والمساعدة على تأمين رأس مال المشروع عبر الربط المالى مع المصارف المتعاونة مع الغرفة ثم مرافقة رائد العمل وتقديم الدعم والمشورة لحين اكتمال المشروع وتأمين قدرته على الاستمرار فى السوق.

عبد الله قاسم آغا نائب رئيس الغرفة لقطاع الأعمال أشار إلى أن البرنامج سيمنح فرصة احترافية للشباب من أجل التعرف على مفهوم ريادة الأعمال لافتا إلى أن “شركات ورجال أعمال محترفين بريادة الأعمال وحاضنات أعمال سورية وعالمية سيشاركون فى البرنامج الساعى إلى إقامة مشاريع إنتاجية وخدمية تساهم فى خلق مزيد من فرص العمل”.

على هامش الفعاليات التى تحتفى ب 30 من رواد الأعمال الشباب التقت نشرة سانا الشبابية عددا من أصحاب المشاريع الصغيرة حيث بينت المشاركة جنى خريجة كلية التجارة انها رغبت بعد إنهاء دراستها بتأسيس شركة صغيرة تعنى بصناعة الاكسسوارات لتترجم دراستها وخبرتها وموهبتها بمشروع اقتصادى يعود عليها بالنفع وقد رأت فى هذا البرنامج فرصة لها لاكتساب مزيد من الخبرة.

وأضافت.. إن مشروع دعم رواد الأعمال الشباب وسيلة لاكتساب الخبرة من خلال الملاحظات التى يقدمها رجال الأعمال حول أعمال الشباب وكيفية تطويرها كما أن بعض رجال الأعمال يسعون إلى تبنى بعض أفكار المشاريع المعروضة ويعملون على تطويرها لتكون منتجا مطلوبا فى السوق.

فى مقابل تجربة جنى الناجحة تتلمس فداء طالبة سنة ثالثة فى كلية الإعلام طريقها لتحويل حلمها بالتصوير الضوئى إلى مشروع متكامل يعبر عن رؤيتها وأفكارها ونظرا لتمسكها بهذا الحلم بادرت إلى المشاركة فى البرنامج حيث اطلعت على الدورات التدريبية التى يقيمها والمتعلقة بمهارات سوق العمل لتغدو جزءا من هذا العمل التنموى.

يذكر أن الغرفة الفتية الدولية جى سى أى تأسست تحت رعاية غرفة التجارة الدولية فى سورية وهى عبارة عن شبكة عالمية للمواطنين الفعالين الشباب تهدف الى تطوير الفرص التى تمكن الشباب من إيجاد التغيير الإيجابى فى المجتمع وتنمية المهارات القيادية لديهم عبر دورات تدريبية متقدمة ومشاريع وأنشطة مجتمعية.

ربى شدود

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagenc

انظر ايضاً

تمكين رياديي الأعمال وتطوير أدواتهم الإدارية ضمن مشروع مفاتيح النجاح للغرفة الفتية الدولية بدمشق

دمشق-سانا تمكين رواد الأعمال الشباب وتزويدهم بالمهارات الإدارية اللازمة إضافة إلى توجيه الانتباه لعدد من …