الشريط الإخباري

عناوين وطروحات جديدة ضمن حزمة دورات في الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية باللاذقية

اللاذقية-سانا

تعتبر حزمة دورات صيف 2016 في فرع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية باللاذقية مشروعا تدريبيا متكاملا يتوجه إلى الطلاب والمهندسين الخريجين بهدف تعريفهم بأحدث البرمجيات المستخدمة فى سورية وتعليمهم أسس تنفيذها واستخدامها بحيث تتعدد فرص انخراطهم في سوق العمل بشكل يتناسب مع قدراتهم العملية والأكاديمية.

طروحات جديدة تقدمها الجمعية فى كل حزمة دورات تضعها بين يدى متدربيها فالبرامج لا تتوجه فقط إلى طلاب الجامعة وخريجيها بل تشمل أيضا أعضاء نادى الروبوتيك الذى عادت جلساته التدريبية بعد توقفها للتحضير للمشاركة الناجحة فى مسابقة الروبوت الوطنية التى أقيمت مؤخرا فى دمشق ويركز برنامجه لهذا الموسم على اعتماد برنامج المعلوماتية للصغار الذى أطلقه النادى فى الصيف الماضى بشكل تجريبى وكان نجاحه سببا فى تكراره بشكل أوسع هذا العام.

كذلك طرحت الجمعية دورات لليافعين تتناول مدخلا لعلم الخوارزميات والبرمجة تتوجه اليهم بشكل أساسى ويعتبر الدكتور عباس عبد الرحمن رئيس اللجنة الإدارية فى الجمعية أن “هذه الخطوة مهمة ليتعرف الطالب فى عمر مبكر على مفاهيم المعلوماتية والتكنولوجيا بحيث يطلع على طرق حل مسائل واستخدامات البرامج وتصميم المواقع ليقرر فيما بعد المفاهيم التى سيتعلمها بشكل موسع سواء من ناحية البرمجة أو برامج التحكم أو الخوارزميات”.

2

الأوتوكاد والريفيت ودورات البرمجة والروبوتيك ودورات الهندسة الإنشائية وأنظمة المعلومات الجغرافية تعتبر من الدورات الاعتيادية التى تعتمدها الجمعية فى كل موسم تدريبى لكنها تطرح فى هذه الحزمة دورة واعدة لطلاب العمارة تجمع ثلاثة محاور معا بحيث توظف برامج الفوتوشوب والريندر والثرى دى ماكس بوقت واحد ليستفيد منها الطالب والمهندس فى تصميم مشروعه.

وتابع عبد الرحمن.. “نحاول بشكل دائم اثناء وضعنا برامج الدورات مراعاة الروزنامة الدراسية للطلاب كما اننا نأخذ بعين الاعتبار الاستمارات التى يملؤها الطلاب من زوار معارضنا وورشات العمل المختلفة التى نقيمها بحيث نلبى احتياجاتهم ونسد الثغرات الموجودة لديهم وخاصة على الصعيد التطبيقى”.

فريق كامل من المدربين المتمرسين يشرفون على إعطاء هذه الدورات فكثير منهم كانوا متدربين فى دورات الجمعية السابقة واستحقوا أن يكونوا ضمن كادرها التدريبى نظرا لتميزهم وإمكاناتهم العلمية الكبيرة وأكد عبد الرحمن انضمام أعضاء جدد لفريق التدريب لافتا إلى الأخذ بعين الاعتبار أوضاع الطلاب المادية لدى تحديد رسوم الدورات التى خصصت مقاعد مجانية فيها لأبناء الشهداء تقديرا لتضحياتهم فى حماية الوطن.

ولا يقتصر نشاط الجمعية فى العطلة الصيفية على حزمة الدورات المنوعة فالتحضيرات جارية لإطلاق يوم الروبوت للسنة الثالثة على التوالى للتعريف بمشاريع جديدة لطلاب نادى الروبوتيك وتحقيق هدفها بنشر هذه الثقافة بين طلاب المدارس على اختلاف مستوياتهم مع السعى للحفاظ على الاستمرارية فى العمل ودراسة الأثر الراجع لجميع أنشطة الجمعية من خلال متابعة الردود والتعليقات المسجلة على صفحاتها ضمن وسائل التواصل الاجتماعى التى تنشط فيها بشكل جيد.

ياسمين كروم

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagenc

انظر ايضاً

مؤتمر ومعرض للدفع الإلكتروني يومي الـ 25 والـ 26 من نيسان الجاري

دمشق-سانا تستعد الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية لإقامة مؤتمر ومعرض الدفع الإلكتروني الثاني يومي الـ 25 …