الشريط الإخباري

مصادر للتلفزيون السوري: بدء وقف إطلاق النار في الحسكة تم عند الساعة الثانية بتاريخ 23-8-2016

الحسكة-سانا

بدأ وقف إطلاق النار في الحسكة عند الساعة الثانية بتاريخ 23-8-2016 وفقا لما أفادت به مصادر خاصة للتلفزيون العربي السوري.

وبحسب المصادر ذاتها فإن بنود الاتفاق تنص على البدء بتسليم الجرحى وجثامين الشهداء وتبادل الأسرى عند الساعة التاسعة من مساء اليوم إضافة إلى فتح طريق الحسكة القامشلي والطرق المؤدية إلى أماكن تمركز الجيش والقوات المسلحة للجمهورية العربية السورية داخل المدينة وخارجها.

كما ينص الاتفاق على فتح جميع الطرق في المدينة واستمرار العمل والمساعدة بخصوص حل المشكلة الكردية والبدء بمناقشة أحوال الموظفين المسرحين من عملهم في الدوائر الحكومية.

وقامت قوات “الأسايش” الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني خلال الأيام الماضية بالاعتداء على مؤسسات الدولة وسرقة النفط والأقطان وتعطيل الامتحانات وارتكاب أعمال الخطف بحق المواطنين وإشاعة حالة من الفوضى وعدم الاستقرار واستهداف مواقع الجيش العربي السوري بداخلها الأمر الذى استدعى ردا مناسبا من قبل الجيش باستهداف مصادر إطلاق النيران وتجمعات العناصر المسلحة المسؤولة عن هذه الأعمال الإجرامية.

كما قامت “الأسايش” بخرق اتفاق التهدئة الذي تم التوصل إليه مع الجهات الرسمية الحكومية بعد أقل من 10 ساعات على التوصل إليه أول أمس وعادت إلى أعمالها الإجرامية بالاعتداء على الأحياء السكنية والمؤسسات الخدمية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency