زوار معرض سيريا مود خان الحرير في ختام فعالياته: المنتجات السورية تنافس المنتج الأجنبي بالجودة والسعر

بيروت-سانا

اختتمت في بيروت فعاليات المعرض التخصصي للألبسة ومستلزماتها “سيريا مود خان الحرير” الذي نظمته رابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج وغرفة صناعة حلب بدعم من اتحاد المصدرين السوري وهيئة دعم الإنتاج المحلي والصادرات وبالتعاون مع غرفة صناعة دمشق وريفها بمشاركة أكثر من مئة شركة سورية.2

وقال فراس تقي الدين نائب رئيس رابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج ورئيس القطاع النسيجي في اتحاد المصدرين.. إن “المعرض تميز بتتظيمه الذي أصبح يضاهي أهم المعارض العالمية في هذا الاختصاص وبالحضور المميز لصناعيي حلب رغم الظروف الصعبة التي يمرون بها وباللقاءات مع الزبائن وإجراء عقود بحد فاق المتوقع من هذا المعرض الذي يجري في ظروف اقتصادية صعبة تمر بها معظم دول المنطقة”.

وأضاف “في الوقت الذي تصدر فيه بعض دول العالم الإرهاب والدمار لسورية عامة وحلب خاصة نرى الصناعي الحلبي يقطع المسافات ومشقة الرحلة ليصدر للعالم الموضة والجمال”، مؤكداً أن سورية الصامدة مستمرة بالحياة والعطاء والعمل رغم أنف أعدائها.

وحول جناح الأزهار ونباتات الزينة أشار المهندس محمد الشبعاني رئيس الاتحاد العربي للمشاتل والأزهار إلى أن المشاركة في المعرض تهدف إلى اطلاع الزوار اللبنانيين والعرب على الإنتاج السوري المميز وإبرام عقود تصديرية فورية وآجلة.

واعتبر عدد من زوار المعرض العرب أن منتجات الألبسة السورية تحظى برواج كبير في الأسواق العربية وتنافس المنتج الأجنبي بالجودة والسعر.

وقال محمد خير ابراهيم أبو حوران من الكويت.. إن “المنتج السوري يحظى بثقة واهتمام الزبائن في الكويت لما يتمتع به من جودة عالية وسعر منافس وذوق رفيع” مشيرا إلى أن إقامة مثل هذه المعارض تشجع التاجر وتوفر عليه الكثير من الجهد في البحث عن الأسواق التي يوجد فيها المنتج السوري.

من جانبه أشار ميلاد القاري من لبنان إلى أن المعرض يتضمن تشكيلة واسعة جداً من المنتجات مؤكدا أن التنظيم المميز للمعرض وفقا للمعايير العالمية أتاح الفرصة للزوار للاطلاع على المعروضات بكل سهولة ويسر.

بدوره أوضح عصام حيدر من العراق أن “المعرض يجمع الزائر المتخصص الذي جاء ليطلع ويشتري منتجات الألبسة السورية من المنتج مباشرة دون وسطاء الأمر الذي يسهل عملية البيع والشراء ويقلل التكاليف”.3

وأقيم المعرض الذي بدأت فعالياته فى التاسع عشر من الشهر الجاري على مساحة نحو 4000 متر مربع بمشاركة نحو 100 شركة سورية متخصصة بالألبسة والنسيج وذلك في مركز المعارض الدولي البيال كما ضم أجنحة للصناعات الجلدية والفنون التشكيلية والزهور ونباتات الزينة.

ويعتبر سيريا مود من المعارض الناجحة في تسويق المنتج السوري في مجال صناعة الأزياء والصناعات النسيجية ومستلزمات الإنتاج والأقمشة ويسهم في دعم ذلك عن طريق إبرام العقود الخارجية ويدعم مشاركيه عن طريق المشاركات في المعارض الخارجية والمساهمة معهم بجزء مهم من تكلفتها.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency