الشريط الإخباري

زراعة حماة تقدر إنتاج المحافظة من ثمار الجوز للموسم الحالي بنحو 981 طناً

حماة-سانا

قدرت مديرية زراعة حماة إنتاج المحافظة من ثمار الجوز للموسم الزراعي الحالي بنحو 981 طنا بنوعيه المروي والبعل مع بدء عمليات جني المحصول خلال الشهر الحالي في عدد من المناطق.

وبين رئيس دائرة الإنتاج النباتي بالمديرية المهندس صفوان كزكز في تصريح لمراسلة سانا اليوم أن المساحات المزروعة بالجوز تبلغ 6128 دونما منها 2749 دونما مروية و3379 دونما بعلا لافتا إلى أن زراعة أشجار الجوز تلقى إقبالا كبيرا من المزارعين نظرا لزيادة الاستهلاك المحلي لثمارها التي تستخدم في صناعة بعض الحلويات والمعجنات.

وحث كزكز مزارعي الجوز على التعاون مع الوحدات الإرشادية لمكافحة الآفات التي تصيب الأشجار كفطر العفن الأسود ودودة ثمار الجوز مشيرا إلى أن عمليات جني المحصول بدأت خلال الشهر الحالي بمناطق حوض العاصي بينما تتأخر في المناطق المرتفعة والباردة حتى أيلول المقبل وأن زراعته تتركز في حوض العاصي ومنطقة مصياف والأزوار كزور الناصرية في منطقة طيبة الإمام وزور بلحسين في منطقة خطاب بريف المحافظة.

ولفت إلى أن المشتل الزراعي في إلبيه بريف حماة التابع للمديرية يقوم بإنتاج غراس أشجار الجوز بأصناف جيدة المواصفات كصنف بلحسين رقم 2و3و4و6و7 ويبيعها للمزارعين.

وقدرت مديرية زراعة حماة إنتاج ثمار الجوز الموسم الماضي بنحو 1628 طنا.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

زراعة حماة تتوقع إنتاج 673 طناً من ثمار الجوز

حماة-سانا توقعت مديرية زراعة حماة إنتاج 673 طناً من ثمار الجوز للموسم الحالي بالمحافظة معظمه …