الشريط الإخباري

زراعي مصياف ينهي عمليات صرف قيم الحبوب المسوقة من المزارعين

حماة-سانا

أنهى فرع المصرف الزراعي التعاوني في منطقة مصياف بحماة اليوم عمليات صرف قيم فواتير الحبوب المسوقة لفرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب وفرع المؤءسسة العامة لإكثار البذار بالمحافظة.

وبين مدير فرع المصرف خليل إبراهيم في تصريح لمراسلة سانا أنه تم صرف مبلغ 305ر1 مليار ليرة توزعت بواقع مليار ليرة كقيم للأقماح المسوقة إلى فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار و305 ملايين ليرة كقيم للأقماح المسوقة إلى فرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب استفاد منها 5 آلاف مزارع ومنتج ضمن نطاق عمل المصرف.

وأشار ابراهيم إلى الآليات المعتمدة من فرع المصرف لتسهيل معاملات الفلاحين في استلام قيم القمح من خلال زج عدد كبير من العاملين للعمل في الأقسام المعنية بعمليات الصرف وإدخال قوائم الحبوب فورا إلى الحاسب وتجهيز أمر الدفع وتوقيعه من الأقسام بشكل مسبق.

من جهة ثانية حول فرع المؤسسة العامة للأعلاف بحماة 77 مليون ليرة كدفعة أولى لحساب شركة سكر تل سلحب ثمنا لمحصول الشوندر السكري المسوق من المزارعين إلى معمل الشركة لصالح الفرع.

وأكد مدير عام شركة سكر تل سلحب المهندس إبراهيم عبد الكريم نصرة في تصريح لمراسلة سانا أن الشركة ستقوم بتحويل الدفعة الأولى إلى فروع المصرف الزراعي التعاوني لصرفها على المزارعين ثمنا لمحصول الشوندر لافتا إلى أنه تم تحديد سعر الطن منه بمبلغ 15 ألف ليرة وفق اشتراطات عقدية تلبي حاجة الطرفين.

وبين أن قيمة كميات الشوندر المسلمة بلغت 105 ملايين ليرة فيما بلغ إجمالي الكميات المسوقة من المزارعين إلى معمل شركة تل سلحب لصالح فرع مؤسسة الأعلاف نحو 7479 طنا وذلك بموجب عقود تم تنظيمها بين معمل سكر سلحب وبين الفلاحين من أجل توريد محصول الشوندر للعروة الخريفية والبالغ عددها 392 عقدا.

واستلم المعمل التابع لشركة سكر تل سلحب الموسم الماضي 22500 طن فقط نتيجة قلة الإنتاج.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

زراعي مصياف يبدأ صرف المبالغ المخصصة لدعم المحاصيل البقولية والعلفية

حماة-سانا بدأ فرع المصرف الزراعي التعاوني في مصياف بريف حماة صرف مبلغ 13 مليونا و500 …