الشريط الإخباري

8 خروقات لاتفاق وقف الأعمال القتالية ارتكبتها المجموعات الإرهابية خلال الـ 24 ساعة الماضية

اللاذقية-سانا

أفاد مركز التنسيق الروسي في حميميم أنه تم رصد 8 خروقات لاتفاق وقف الأعمال القتالية ارتكبتها المجموعات الإرهابية في سورية خلال الساعات الـ 24 الماضية ليرتفع بذلك عدد خروقاتها للاتفاق منذ بداية تطبيقه إلى 989 خرقا.

وأوضح المركز في بيان له اليوم أن 5 من هذه الخروقات حصلت في ريف دمشق حيث قصف إرهابيو تنظيم ما يسمى “جيش الإسلام” بمدافع الهاون بلدات عربين وجوبر وحوش الشلق وحرستا ودوما.

وتابع المركز إن الخروقات الثلاثة الأخرى حصلت في محافظة اللاذقية حيث استهدف إرهابيو ما يسمى “الجيش الحر “بالهاون وراجمات صواريخ ومضادات الجو “مواقع عسكرية في محيط قلعة طوبال وجبل أبو علي” فيما أطلق إرهابيو ما يسمى “أحرار الشام” نيران المدفعية والدبابات على بلدة كنسبا.

وقال المركز إن “اتفاق وقف الأعمال القتالية صامد في معظم المحافظات” مبيناً أن 6 بلدات سورية جديدة انضمت إلى الاتفاق ليصبح إجمالي عدد البلدات المنضمة 395 في حين بقي عدد المجموعات المسلحة التي أعلنت التزامها بالاتفاق 69 دون تغيير”.

وأكد المركز أن “سلاحي الجو السوري والروسي لم يستهدفا المجموعات المسلحة التي أعلنت انضمامها إلى الاتفاق وأبلغت أحد مركزي التنسيق الروسي أو الأمريكي عن أماكن تواجدها”.

وأضاف البيان إنه “تم إيصال أكثر من طنين من الشحنات الإنسانية منها الأرز والسكر والشاي والمعلبات إلى عائلات محدودة الدخل في قرية جب عباس في ريف حمص إضافة إلى إيصال أكثر من 3 أطنان من المساعدات الإنسانية إلى أهالي ضاحية الأندلس بريف دمشق”.

ولفت المركز إلى أن تنظيمي “داعش وجبهة النصرة” الإرهابيين يواصلان اعتداءاتهما الرامية إلى منع تطبيق الاتفاق في سورية بشكل نهائي موضحاً أن “إرهابيي التنظيمين قصفوا أحياء الأنصاري والخالدية والليرمون ومركز الكاستيلو التجاري ومصنع الإسمنت ومصنع الجلود في حلب إضافة إلى اعتدائهم بالقذائف على بلدات دوما وجوبر وحرستا والبحارية وحوش نصري وحتيتة الجرش إلى جانب مزارع خان الشيح في ريف دمشق”.

يذكر أن اتفاق وقف الاعمال القتالية المطبق في سورية منذ السابع والعشرين من شباط الماضي تنفيذا لقرار مجلس الأمن الدولي 2268 لا يشمل تنظيمي “داعش وجبهة النصرة” الإرهابيين وغيرهما من التنظيمات المدرجة على لائحة الإرهاب الدولية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تدمير12 طائرة مسيرة أطلقها إرهابيون على قاعدة حميميم الشهر الماضي

اللاذقية-سانا أعلن مركز التنسيق الروسي عن إحباط هجمات إرهابية على قاعدة حميميم بطائرات مسيرة دون …