شويغو: موسكو لم تتمكن من إيجاد أرضية مشتركة مع واشنطن لتحديد أماكن تواجد “المعارضة المعتدلة” في سورية

موسكو-سانا

أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن موسكو لم تتمكن بعد من إيجاد أرضية مشتركة مع واشنطن في عملية تبادل المعلومات حول “المعارضة المعتدلة” في سورية.

ولفت شويغو في مقابلة تلفزيونية بثت قناة “روسيا 24” جزءا منها اليوم إلى أن بلاده “اقترحت منذ البداية على واشنطن تحديد مواقع إرهابيي “داعش” و”جبهة النصرة” ومن انضم إليهما.. إضافة إلى تحديد أماكن وجود “المعارضة المعتدلة” كي لا يستهدفها الطيران الروسي خلال ضرباته الجوية على مواقع التنظيمات الإرهابية لكن دون نتيجة” مبينا أن “هناك مسائل كثيرة يجب علينا أن نحلها مع الجانب الأمريكي”.

وسخر وزير الدفاع الروسي من الحديث عن “معارضة معتدلة” ينفذ أفرادها عمليات إرهابية انتحارية حيث “هناك من يقترح اعتبار إرهابيين انتحاريين يفجرون أنفسهم داخل آليات مصفحة محملة بالمتفجرات “معتدلين” يحاربون من أجل مستقبل وضاء” مبيناً “أنه لا يفهم نضالا تستخدم فيه مثل هذه الأساليب”.

ولفت الوزير الروسي إلى أن “وجود قاعدة جوية روسية في سورية يتيح إمكانية محاربة الإرهاب بعيدا عن الحدود الروسية” قائلا.. “إن قاعدتنا هناك لا بد منها كي نحارب هؤلاء المجرمين على التخوم البعيدة”.

وبين شويغو أن تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن وجود عدد كبير من مواطني روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة في سورية “يتخذ حاليا أهمية خاصة”.

وتنفذ روسيا منذ 30 أيلول الماضي بناء على طلب من الحكومة السورية غارات جوية على مواقع تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية أسفرت حتى الآن عن تدمير آلاف الأهداف الإرهابية من عتاد واسلحة متنوعة ومنشآت لإنتاج القذائف والعربات وسيارات وصهاريج تنقل النفط المسروق إلى داخل الأراضي التركية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

شويغو: خسائر قوات كييف منذ بداية هذا العام أعلى بثلاثة أضعاف من خسائرها بالفترة نفسها من العام الماضي

موسكو-سانا كشف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن خسائر قوات كييف بلغت منذ بداية العام …