برلمانية روسية: دعوة مسؤول أمريكي سابق لقتل العسكريين الروس في سورية يؤكد ازدواجية سياسة واشنطن في مكافحة الإرهاب

موسكو-سانا

أكدت رئيسة لجنة الأمن ومكافحة الفساد في مجلس الدوما الروسي إيرينا ياريفايا أن دعوة النائب السابق لرئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية مايكل موريل إلى قتل العسكريين الروس والإيرانيين في سورية اعتراف عملي بأن الاغتيالات السرية هي من عمل الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان موريل دعا بشكل صريح للوقوف ضد روسيا وإيران في سورية بما في ذلك من خلال قتل سري لممثلي هذه البلدان.

وقالت ياريفايا للصحفيين اليوم في موسكو إن “موريل لم يؤكد فقط على ازدواجية سياسة الولايات المتحدة في مكافحة الإرهاب حين تخفي تصريحاته الضبابية في طياتها دعم الخلايا الإرهابية النائمة بدلا من محاربتها ولكنه قام أيضا بتقديم اعتراف مدهش حول التستر على الاغتيالات التي تنفذها قوات الولايات المتحدة الأمريكية المتنكرة بزي الإرهابيين من أجل تحقيق مخططاتها التدميرية”.

وأشارت ياريفايا إلى أن ما يضمره العاملون حاليا في وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية في قلوبهم هو على لسان العاملين السابقين فيها مشددة على أنه يجب على وزارة الخارجية الأمريكية الإجابة بشكل لا لبس فيه بشأن هذه المسألة وإلا سيكون هناك سبب للاعتقاد بأن تصريح النائب السابق لرئيس وكالة الاستخبارات المركزية ليس زلة لسان.

ولم تعلق وزارة الخارجية الامريكية على هذه التصريحات وقال ممثل وزارة الخارجية لوكالة نوفوستي عندما طلبت منه التعليق على تصريحات موريل “نحن نطلب منكم الاتصال بالمراكز الإعلامية والسياسية الخاصة بالشأن السوري”.

وكان موريل أجاب على سؤال وجهته له قناة سي بي اس الأمريكية عما إذا كان ينبغي قتل الروس والإيرانيين لتسوية الأزمة في سورية بالإيجاب وقال “ينبغي أن يتم ذلك بشكل سري ويجب على واشنطن دعم المسلحين في سورية بنشاط أكبر وكل هذا سوف يضع الضغوط على دمشق وطهران وموسكو للتوصل إلى حل دبلوماسي”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مطالبات في مجلس الدوما الروسي بإعادة تفعيل عقوبة الإعدام بعد الهجوم الإرهابي على كروكوس

موسكو-سانا وقف نواب مجلس الدوما الروسي اليوم دقيقة صمت تكريماً لأرواح ضحايا الهجوم الإرهابي على