الشريط الإخباري

الصين ترحب بالعملية الإنسانية في حلب

بكين -سانا

رحبت الصين بالعملية الانسانية التي تقوم بها الحكومة السورية بالتعاون مع القوات الروسية في مدينة حلب معربة عن دعمها لجميع الإجراءات الرامية إلى الحد من وطأة الأزمة الإنسانية في سورية .

ونقلت سبوتنيك عن هوا تشان يينغ المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الصينية قولها إن “الجانب الصيني يعرب عن ترحيبه بالعملية الإنسانية في حلب والتي تدار استنادا إلى قرارات الأمم المتحدة ذات الشأن كما نؤءكد دعمنا جميع الإجراءات المتخذة من قبل المجتمع الدولي والتي من شأنها الحد من وطأة الأزمة الإنسانية في سورية”.

ودعت المتحدثة الصينية جميع الأطراف إلى “الالتزام بمبادئ الحل السياسي وتكثيف الاتصالات والمشاورات وضمان التقدم بخطى ثابتة على مسار وقف الأعمال القتالية ومكافحة الإرهاب وتقديم المساعدات الإنسانية ولعب دور بناء بما يخدم الحل العاجل للأزمة في سورية”.

بدوره أشار فرحان حق نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة في حديث للصحفيين إلى أهمية العملية الإنسانية في حلب وفتح الممرات الآمنة لإجلاء المدنيين المحاصرين فيها.

وكانت الحكومة السورية بالتعاون مع القوات الروسية بدأتا الاسبوع الماضي عملية انسانية واسعة النطاق فى مدينة حلب لضمان أمن حياة السكان فى الاحياء الشرقية منها من خلال مساعدة المدنيين الذين أصبحوا رهائن لدى الإرهابيين والمسلحين الراغبين فى القاء السلاح.

وافتتحت محافظة حلب 3 معابر لخروج المواطنين من الأاحياء الشرقية لمدينة حلب وأنجزت جميع الترتيبات والاجراءات لاستقبال الاهالى الذين يخرجون منها حيث قامت بتجهيز عدد من مراكز الاقامة الموءقتة المجهزة بجميع الخدمات وتوفير المواد الغذائية والإغاثية فيها.

انظر ايضاً

الصين تدعو الأطراف المعنية بوقف الحرب على غزة للوفاء بالتزاماتها

بكين-سانا رحبت الصين بقرار مجلس الأمن رقم 2728 الذي يدعو إلى وقف إطلاق النار في …