الشريط الإخباري

قلة عدد الصرافات وانقطاع التيار الكهربائي عنها تحول عملية قبض الراتب في اللاذقية إلى رحلة شاقة-فيديو

اللاذقية-سانا

مع نهاية كل شهر يطغى الازدحام أمام الصرافات الآلية على المشهد في معظم مناطق اللاذقية وتتحول عملية قبض الراتب إلى رحلة بحث طويلة عن صراف يعمل ويحمل أوراقا نقدية وفيما يؤكد القائمون على العمل المصرفي في المحافظة هذه المشكلة يعزون الامر إلى أسباب كثيرة منها انقطاع التيار الكهربائي وقلة عدد الصرافات وصعوبة تأمين قطع تبديل للمعطلة منها وازدياد عدد مستخدمي البطاقات.

سانا رصدت آراء عدد من المواطنين حيث بين المتقاعد حامد محمود أن معاناة قبض الراتب “تتكرر كل شهر” وتصطدم بوجود صرافات خارج الخدمة أو خالية من الأوراق النقدية ما يضطرنا أحيانا للذهاب الى مركز المدينة ودفع اجور نقل اضافية متمنيا عودة قبض الرواتب عن طريق المحاسب ولاسيما للمتقاعدين.قلة-عدد-الصرافات

ومن مدينة جبلة سام عبده ومنعم فاضل لفتا إلى قلة الصرافات التابعة للمصرف التجاري آملين من المعنيين بالمصارف رفع سقف قيمة السحب من 25 إلى 50 ألف ليرة بعملية واحدة.

وطالب محمد سليم بزيادة عدد الصرافات وعدم إيقافها عن العمل أيام العطل والأعياد وفي فترة بعد الظهر وتوفير الأوراق النقدية بشكل دائم وإعادة مهمة صرف الرواتب للمحاسبين خاصة في القطاعات الكبيرة كالتربية والتبغ والمتقاعدين.

بدوره عزا مدير فرع المصرف التجاري السوري رقم ( 2 ) وحيد كحلة مشكلة الصرافات إلى “انقطاع التيار الكهربائي وضعف شبكة الاتصال وقلة عدد الصرافات وصعوبة تأمين قطع التبديل للمعطلة منها وزيادة كتلة الرواتب وعدد الوافدين الى المحافظة ومستخدمي البطاقات”ما يسبب ازدحاما أمام الصرافات خصوصا في اوقات الذروة أي موعد تسليم الرواتب.

وبين كحلة أن ايقاف تقديم الخدمات المصرفية بالصرافات بعد الساعة الثالثة و النصف “يأتي تنفيذا للتعليمات الصادرة من الادارة العامة” مقترحا توجيه الشركات ودوائر الدولة بتوفير الرواتب في أوقات مختلفة وتأمين التيار الكهربائي بشكل مستمر للصرافات وخدمة نقاط بي او سي والتي يمكن من خلالها سحب المبالغ المالية مباشرة من المصرف وليس من الصراف.

مدير المصرف العقاري فرع اللاذقية أكرم درويش يقترح أيضا إعادة صرف الرواتب عن طريق المحاسبين لتجاوز مشكلات الصراف في الظروف الراهنة أو مضاعفة عدد الصرافات بالمحافظة بما يتناسب مع عدد المستفيدين والمتعاملين.

ويصل عدد صرافات التجاري بالمحافظة إلى 48 صرافا منها 38 بمدينة اللاذقية و 8 بجبلة و صراف واحد بالقرداحة وآخر ببيت ياشوط فيما يبلغ عدد الصرافات التابعة للعقاري بمدينة اللاذقية 19 صرافا.

نبيل علي – نعمى علي


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency