بمناسبة عيد الجيش.. احتفال في حماة وفعاليات رسمية وحزبية وشعبية تزور عددا من النقاط العسكرية

حماة-سانا

بمناسبة الذكرى الواحدة والسبعين لتأسيس الجيش العربي السوري نظم فرع اتحاد شبيبة الثورة في حماة اليوم احتفالا تحت عنوان “جيشنا.. نصرنا” في دار الأسد للثقافة بحماة.

وتضمن الحفل تقديم فقرات فنية من كورال جماعي بعناوين “راياتك بالعالي” و”تعلى وتتعمر يا دار” ووصلة من التراث السوري وأخرى غناء فردي لمشاركين من فرع الشبيبة بحماة تحت عناوين “أرضي عم بتآسي”و”سامحنا يا هل الوطن” و”سورية يا تلال الغار”و”خبطة قدمكم عالأرض هدارة”.sana1.sy

وعبر محافظ حماة الدكتور غسان خلف في كلمة ألقاها خلال الاحتفال عن تقديره للدور الكبير الذي يؤديه بواسل الجيش العربي السوري في الحفاظ على وحدة واستقلال وسيادة الوطن مؤءكدا أن بطولاتهم وتضحياتهم ترسم طريق الانتصار على الإرهاب الذي يحاول النيل من صمود الشعب السوري وتدمير البنى التحتية والمؤسسات واستهداف مقدرات الاقتصاد الوطني.‏

‏بدوره قال أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي مصطفى سكري منذ بداية الحرب الارهابية على سورية في عام 2011 جسد جيشنا البطل عقيدته الوطنية بأبهى صورها وأروع أشكالها وكان مثالا نادرا في البذل والتضحية والفداء مؤكدا أن الإرهاب سيسقط تحت أقدام الجيش وأن النصر سيكون حليف سورية.

وأعرب أمين فرع شبيبة حماة محمد تفتنازي عن اعتزاز السوريين ببطولات جيشهم وفخرهم بتضحياته التي تسطر تاريخ سورية الحديث منوها بالالتفاف الشعبي حول الجيش حتى اعادة الامن والاستقرار الى كامل ربوع الوطن.

ولفت رئيس الجامعة العربية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا الدكتور ياسر العمر إلى أن الجيش العربي السوري تمكن خلال السنوات الماضية من مواجهة الإرهاب التكفيري والمشروع الاستعماري وقدم ومازال يقدم دروساً عظيمة في التضحية والفداء والرجولة والبطولة سيذكرها التاريخ والأجيال القادمة لتكون النبراس الذي يهتدى به.

وبين العمر أن إقامة هذه الاحتفالية هدفها مشاركة أبطال الجيش في عيدهم وتأكيد على الاستمرار في الوقوف إلى جانبه وتقدير تضحياته في حربه على الإرهاب.

من جهته لفت رئيس فرع نقابة أطباء الأسنان بحماة الدكتور محمد مخلص الجندي إلى أن الجيش العربي السوري أكد مجددا خلال الحرب الظالمة التي تتعرض لها سورية أنه جيش عقائدي ويشكل مصدر فخر للسوريين ببطولاته وتضحياته.

‏وزار المحافظ وأمين فرع حزب البعث في حماة وفعاليات رسمية وحزبية وشعبية عددا من النقاط العسكرية في المحافظة وريفيها الشمالي والشرقي وتقدموا بالتهاني لأبطال الجيش وقدموا لهم مجموعة من الهدايا الرمزية.

وأكد عدد من أبطال الجيش والقوات المسلحة أنهم سيبقون الجند الأوفياء والأبناء البررة لهذا الشعب النبيل وسيواصلون دفاعهم عن أرض الوطن وعزته معربين عن شكرهم وتقديرهم لهذه المبادرة الكريمة.

انظر ايضاً

بمناسبة عيد الجيش.. بطولة تنشيطية بكرة السلة لفئة الشبلات بالسويداء

السويداء-سانا اختتمت اليوم على أرض صالة الباسل بمدينة المزرعة الرياضية بالسويداء منافسات البطولة التنشيطية بكرة …