الشريط الإخباري

صحيفة تركية: قوات النظام التركي تحاصر قاعدة انجرليك بعد شائعات عن احتمال وقوع محاولة انقلاب جديدة

انقرة-سانا

حاصر نحو 7 آلاف عسكري من قوات النظام التركي قاعدة انجرليك الجوية جنوب البلاد بسبب شائعات حول احتمال وقوع محاولة انقلاب جديدة.

وذكرت صحيفة حرييت التركية اليوم أنه “بموجب المعطيات غير المؤكدة أغلق العسكريون الأتراك مساء امس كل الطرق المؤدية إلى القاعدة والخارجة منها”.

من جهته قال الوزير التركي لشؤون الاتحاد الأوروبي عمر جيليك على حسابه بموقع تويتر ان ذلك “مجرد عملية اختبار طبيعي للأمن”.

يشار الى ان قائد قاعدة انجرليك الجنرال بكير أرجان اعتقل بعد اتهامه في الضلوع بمحاولة الانقلاب التي وقعت منتصف الشهر الجاري فضلا عن اعتقال العديد من العسكريين الآخرين العاملين في القاعدة.

وكانت سلطات النظام التركى اعلنت اليوم عن عزل 1389 عسكريا من القوات التركية بموجب مرسوم نشرته الجريدة الرسمية التابعة لنظام رجب طيب اردوغان كما نص المرسوم على اغلاق المدارس العسكرية وانشاء جامعة الدفاع الوطنى اضافة الى ربط قيادا ت القوات البرية والجوية والبحرية بوزارة الدفاع.

رئيس بلدية أنقرة يحذر من دخول تركيا مرحلة الاغتيالات على خلفية محاولة الانقلاب

كما حذر رئيس بلدية العاصمة التركية أنقرة مليح غوجك من دخول تركيا مرحلة “يتعرض فيها كبار المسؤولين فيها للاغتيال” على خلفية محاولة الانقلاب في منتصف تموز الجاري.

وتشهد تركيا اضطرابات أمنية وحالة من عدم الاستقرار بسبب سياسات نظام رجب طيب اردوغان والعمليات القمعية التى ينفذها ضد المواطنين الاتراك ووسائل الإعلام الرافضة لسياساته إضافة إلى دعمه الإرهاب في المنطقة وخاصة في سورية.

واعتبر غوجك المنتمي إلى حزب العدالة والتنمية الحاكم في مقابلة مع وكالة الصحافة الفرنسية أن خطر وقوع انقلابات في تركيا “اختفى” لكنه أشار إلى “خطر على السياسيين الأتراك من الاغتيالات”.

من جهة أخرى أعرب غوجك عن تأييده تنفيذ عقوبة الإعدام بالمتهمين بتنفيذ محاولة الانقلاب رافضا تحذيرات الاتحاد الأوروبي بأن إعادة العمل بعقوبة الإعدام قد ينهي مساعي أنقرة الانضمام إلى الاتحاد.

يشار إلى أن أردوغان استغل محاولة الانقلاب على نظامه واعتقل وأقال عشرات الآلاف من ضباط وعناصر الجيش والشرطة والأكاديميين وأساتذة الجامعات والقضاة والموظفين والمدرسين ورجال الأعمال والصناعيين كما أغلق عشرات الوسائل الإعلامية المعارضة له وصولا إلى إعلان فرض حالة الطوارىء في تركيا تماشيا مع سياساته القمعية التى باتت تهدد مختلف مكونات الشعب التركي ولا سيما المعارضة منها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency