الشريط الإخباري

معوضاً بطولة الدوري.. الوحدة يتوج بلقب كأس الجمهورية ويحرم الجيش من الثنائية

دمشق-سانا

لم ينل الإخفاق في تحقيق بطولة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم من عزيمة لاعبي فريق الوحدة الذين توجوا بلقب كأس الجمهورية على حساب فريق الجيش الذي خطف منهم لقب الدوري.

فبعد خمسة أيام على تتويج الجيش بطلا للدوري في ختام منافسات الدور النهائي واحتفاظه بلقبه الذي حققه العام الماضي ليرفع رصيده إلى 14 لقبا كرقم قياسي التقى الجيش مع الوحدة في نهائي كأس الجمهورية على ملعب تشرين بدمشق مساء أمس وعينه على تحقيق الثنائية لكن فريق الوحدة كان له كلام آخر حيث تمكن من تجاوز الجيش وإنقاذ موسمه بتحقيق لقب الكأس بعد ضياع بطولة الدوري منه بصعوبة وبفارق نقطتين عن الجيش.

2

نهائي الكأس وصفه رياضيون وإعلاميون ومحللون رياضيون بالمثالي لأنه جمع الفريقين الأفضل حاليا واللذين تبادلا لقبي بطولة الدوري والكأس خلال المواسم الأربعة الماضية حيث نال الجيش لقب الدوري أعوام 2013 و2015 و2016 والكأس عام 2014 بينما نال الوحدة لقب الدوري في 2014 والكأس أعوام 2013 و 2015 و 2016 ليصبح في رصيده ستة ألقاب في مسابقة الكأس ولقبان في الدوري بينما يبتعد الجيش عن الوحدة بفارق كبير في عدد الألقاب حيث نال بطولة الدوري 14 مرة والكأس 9 مرات.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي أشار رئيس نادي الوحدة أحمد قوطرش إلى أن فريقه ترجم جهود هذا الموسم بإحراز لقب كأس الجمهورية كما أنه احتل وصافة دوري الدرجة الأولى وكان قريبا أيضا من الحصول عليه موضحا أن جماهير الوحدة الغفيرة التي حضرت المباراة النهائية لمتابعة فريقها كان لها دور كبير في إحراز اللقب من خلال تشجيعها المتواصل طيلة المباراة.

نائب رئيس نادي الوحدة غياث دباس لفت إلى أن لاعبي فريقه دخلوا مباراة الكأس بروح جديدة وعزيمة قوية بعد فقدان لقب الدوري وكانوا مصممين على تجاوز فريق الجيش في النهائي وتحقيق لقب الكأس وظهروا في المباراة النهائية بمستوى فني قوي وطبقوا تعليمات الجهاز الفني الأمر الذي منحهم الفوز وتحقيق اللقب.

3

من جانبه أكد مدرب الوحدة رأفت محمد أن فريقه استحق اللقب قياسا إلى ما قدمه خلال الموسم مشيرا إلى أن المباراة النهائية كانت متكافئة مع أفضلية للوحدة حيث خاض مباراة صعبة في مواجهة بطل الدوري الذي قدم مستوى متطورا وحالف التوفيق فريقه في الدقيقة الخامسة والسبعين وتمكن من تسجيل هدف الفوز وحسم المباراة في وقتها الأصلي.

بدوره قال مهاجم الوحدة والمنتخب الوطني وهداف بطولة الدوري رجا رافع إن التتويج باللقب جاء بفضل العمل الجماعي الذي قدمه اللاعبون داخل الملعب وبعزيمتهم وإصرارهم حيث تجاوزوا كبوة خسارة الدوري واستطاعوا معانقة الكأس الغالية مشيدا بالجهود التي بذلها الجهازان الفني والإداري مع اللاعبين خلال فترة الإعداد وتهيئة الفريق بالصورة المطلوبة لتحقيق هذا الهدف.

4

من جهته أعرب نجم فريق الوحدة والمنتخب الوطني أسامة أومري عن شكره للجمهور الكبير الذي واكب الفريق وسانده خلال الموسم وتدفق بالآلاف ليملأ مدرجات ملعب تشرين وظل يهتف طيلة الـ 90 دقيقة ويشجع اللاعبين ويحفزهم على تقديم مستوى متميز ليتوج الوحدة بلقب كأس الجمهورية قائلا نهدي هذا اللقب لجمهورنا الذي لولاه ما تحقق ذلك.

بدوره أشار حارس فريق الوحدة والمنتخب الوطني إبراهيم عالمة إلى أن تحقيق اللقب جاء بجدارة واستحقاق بعد المستوى الفني الذي قدمه اللاعبون خلال منافسات البطولة حيث ظهروا على قدر كبير من الانضباطية وطبقوا تعليمات الجهاز الفني في أرضية الملعب وكانوا على يقين بقدراتهم وإمكاناتهم في إحراز اللقب.

ماهر السيد النجم السابق للوحدة ومنتخب سورية الوطني بين أن نهائي الكأس كان سهرة كروية راقية جمعت أفضل فريقين في سورية حاليا وتمكن الوحدة من حسمها لمصلحته في وقت متأخر من المباراة ما صعب على فريق الجيش تعويض النتيجة لأن لاعبي الوحدة عرفوا كيف يغلقون منطقتهم أمام اندفاع لاعبي الجيش الذين شعروا بأن الأمور خرجت من أيديهم وبادروا إلى الهجوم من الأطراف والعمق لكن من دون جدوى.

وكان الوحدة حصل على لقب كأس الجمهورية خمس مرات أعوام 1993 و2003 و2012 و2013 و2015 ورفع رصيده بهذا اللقب إلى ستة بينما فاز الجيش باللقب تسع مرات أعوام 1964 و1967 و1986 و1997 و1998 و2000 و2002 و2004 و2014.

جمعة الجاسم

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency