الشريط الإخباري

وزير السياحة ومحافظ ريف دمشق: إعادة تفعيل المواقع السياحية والأثرية والدينية في المحافظة

ريف دمشق-سانا

دعا وزير السياحة المهندس بشر يازجي ومحافظ ريف دمشق المهندس علاء منير إبراهيم إلى إعادة تفعيل العديد من المواقع السياحية والأثرية والدينية الموزعة في المحافظة ورفع مستوى الخدمات فيها ولا سيما في المناطق التي أعاد إليها الجيش العربي السوري الأمن والأمان.

وفي تصريح للصحفيين خلال جولة تفقدية للواقع السياحي والخدمي لمدينة صيدنايا وبلدة معرة صيدنايا اليوم أشار يازجي إلى الجهود الكبيرة التي تبذل من قبل الوزارة ومحافظة ريف دمشق للارتقاء بالمناطق السياحية وخاصة الأثرية والدينية منها.

وقال يازجي إن “الوزارة ستركز خلال المرحلة المقبلة على استئناف النشاط السياحي والخدمي لجميع المناطق السياحية ولا سيما للمناطق التي تم تحريرها من قبضة الإرهاب كما أنها بصدد إحداث الكثير من الأنشطة الإعلامية الالكترونية المضادة للإعلام الإرهابي”.

بدوره أكد محافظ ريف دمشق في تصريح مماثل أن المحافظة ستعمل خلال المرحلة القادمة على تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية وخاصة في الأماكن التي توجد فيها مواقع سياحية وأثرية عريقة بالتعاون والتنسيق مع وزارة السياحة مبينا أن محافظة ريف دمشق تعتبر من أهم المحافظات السياحية في سورية وتضم نحو 33 بالمئة من المواقع السياحية السورية وأكثر من 6500 منشآة سياحية كانت عاملة قبل الأزمة لافتا إلى أن انتصارات جيشنا الباسل ستكون الدافع والمشجع الكبير للارتقاء بالقضايا الخدمية على جميع الصعد.

2

من جهته أكد أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور همام حيدر أن المواقع السياحية التي تعرضت للتخريب والتدمير من قبل التنظيمات الإرهابية في المحافظة ستتم إعادة ترميمها وتأهيلها بمشاركة جميع الشرائح الاجتماعية.

وخلال الجولة زار الوزير والمحافظ وامين فرع الحزب دير السيدة في صيدنايا والتقوا الأم فيبرونيا نبهان رئيسة الدير التي قدمت لمحة موسعة عن بنائه وعن الأحداث التي عصفت به وصولا إلى اعتداء الإرهابيين على الدير خلال الأزمة التي مرت بها سورية ولا تزال.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency