الشريط الإخباري

المجموعات الإرهابية تخرق اتفاق وقف الأعمال القتالية 9 مرات خلال الـ  24 ساعة الماضية-فيديو

اللاذقية-سانا

ارتفع عدد خروقات اتفاق وقف الأعمال القتالية التي ارتكبتها المجموعات الإرهابية في سورية منذ بدء تطبيق الاتفاق إلى 834 خرقاً.

وأعلن مركز التنسيق الروسي في حميميم  في بيان نشره الليلة عن رصد 9 خروقات لاتفاق وقف الأعمال القتالية في ريفي دمشق واللاذقية خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأشار المركز إلى أن 16 بلدة في عدة محافظات سورية انضمت للاتفاق منها 4 بلدات في اللاذقية و10 في محافظة السويداء و2 في محافظة القنيطرة ليصل عدد البلدات والمناطق المنضمة إلى 275 فيما لا يزال عدد المجموعات الملتزمة بالاتفاق 61 دون زيادة.

من جهة أخرى أكد المركز أن تنظيمي “جبهة النصرة” و “داعش” الإرهابيين مستمران في محاولات تقويض الاتفاق كما ذكر المركز أن ما يسمى تنظيم “جيش الاسلام” قصف بقذائف الهاون وراجمات الصواريخ مناطق حتيتة الجراش وحوش الفارة ودوما وحرستا وزملكا في ريف دمشق وحي جوبر في دمشق كما قصف ما يسمى تنظيم “أحرار الشام” منطقة تاوما في ريف اللاذقية علاوة على استهداف الإرهابيين مناطق تل الجبقجة وكفر حمرة في ريف حلب وأحياء الشيخ مقصود والأنصار والخالدية والشهباء القديمة في مدينة حلب.

ولفت البيان إلى أن طائرة شحن روسية أنزلت إلى أهالي مدينة دير الزور المحاصرة من إرهابيي “داعش” 21 طناً من المساعدات الإنسانية المقدمة من الأمم المتحدة.

يذكر أن اتفاق وقف الأعمال القتالية المطبق في سورية منذ السابع والعشرين من شباط الماضي تنفيذاً لقرار مجلس الأمن الدولي 2268 لا يشمل تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين وغيرهما من التنظيمات المدرجة على لائحة الإرهاب الدولية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

المجموعات الإرهابية تخرق اتفاق وقف الأعمال القتالية 9 مرات خلال الـ 24 ساعة الماضية

اللاذقية-سانا ارتفع عدد خروقات اتفاق وقف الأعمال القتالية التي ارتكبتها المجموعات الإرهابية في سورية إلى …