الشريط الإخباري

استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين برصاص وقذائف الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

استشهد شاب فلسطيني واصيب آخرون اليوم برصاص وقذائف قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة صوريف شمال غرب الخليل في الضفة الغربية.

وأوضح رئيس بلدية صوريف محمد لافي لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا أن قوات الاحتلال انتشلت جثمان شهيد من تحت أنقاض منزل يعود لمواطن من عائلة الحيح يقع بمنطقة وادي اجدور في البلدة بعد أن هدمته بجرافاتها العسكرية عقب محاصرته نحو ست ساعات تخللها إطلاقها نارا وقذائف وصواريخ صوب المنزل بشكل متقطع ونقلته إلى مكان مجهول كما اعتقلت مواطنين آخرين من المنطقة.

بدورها أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ان خمسة فلسطينيين اصيبوا برصاص قوات الاحتلال فيما بينت مصادر طبية أن عددا من الفلسطينيين أصيبوا بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع وبالرصاص المعدني المغلف بالمطاط الذي أطلقته قوات الاحتلال باتجاه الفلسطينيين أثناء محاولتهم التصدي لاقتحام المئات من جنودها صوريف.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال منعت مركبات الإسعاف من الدخول لبلدة صوريف بحجة أنها منطقة عسكرية مغلقة.

وكان فلسطيني يبلغ من العمر 50 عاما استشهد الأسبوع الماضي متأثرا بجروح أصيب بها جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار عليه عند مدخل مخيم العروب شمال مدينة الخليل بالضفة الغربية.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل عشرات الفلسطينيين في سلوان وجنين

إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم 27 فلسطينيا خلال مداهمتها بلدة سلوان في القدس المحتلة وجنين في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا إن قوات الاحتلال اعتقلت 26 فلسطينيا خلال اقتحام بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك في حين اعتقلت شابا من مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

وأشارت الوكالة إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت كلا من أحياء رأس العامود والحارة الوسطى وعين سلوان وبئر أيوب وعين اللوزة وواد قدوم وحي البستان وواد الربابة.

بذات السياق أبعدت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية مواطنا من مدينة القدس المحتلة عن المسجد الأقصى المبارك لمدة أسبوعين ومددت اعتقال 4 مواطنين بينهم سيدتان.

وفي غزة اعتقلت قوات الاحتلال اليوم اثنين من الصيادين الفلسطينيين في شواطئ البحر المحاذية لبلدة بيت لاهيا شمال غرب قطاع غزة بعد إطلاق نار كثيف على مراكبهم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

استشهاد فلسطيني متأثراً بإصابته في قصف طيران الاحتلال مدينة جنين

القدس المحتلة-سانا استشهد فلسطيني مساء اليوم متأثراً بإصابته الحرجة، جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مخيم …