الشريط الإخباري

اللواء الشعار: مكافحة الجريمة وتقديم الدعم والمؤازرة للمؤسسات الرقابية والضابطة العدلية ورفع الأعباء عن عناصر قوى الأمن الداخلي

دمشق-سانا

أكد وزير الداخلية اللواء محمد الشعار على تعزيز سلطة القانون وتطوير آليات العمل والحفاظ على الأمن العام وتأمين كل ما يحتاجه المواطنون وتسهيل حصولهم على الوثائق الثبوتية وانجازها بالسرعة القصوى وحماية الممتلكات الخاصة والعامة.

وشدد اللواء الشعار خلال اجتماعه اليوم مع قادة شرطة المحافظات على مكافحة الجريمة بكل أنواعها على مساحة الجغرافيا السورية والعمل بما يعزز هيبة الدولة وابتكار أحدث الأساليب في منع وقمع الجريمة وملاحقة المجرمين.

ودعا وزير الداخلية قادة الشرطة لوضع السياسات والخطط وقيامهم بدورهم الميداني وتلافي كل مظاهر الخلل ومعالجة جميع الأمور السلبية واستخدام القوى البشرية بالشكل الصحيح واستكمال مشاريع الأتمتة.

2

وأكد اللواء الشعار على تفعيل دور فروع العمليات في كل المحافظات بالشكل الأمثل والتنسيق مع إدارة العمليات المركزية لتلقي الشكاوى ومتابعتها وتوجيه الوحدة الشرطية المعنية إلى مكان الحدث بأسرع وقت ممكن فور تلقي الشكوى.

كما بين وزير الداخلية دور الوحدات الشرطية في تقديم الدعم والمؤازرة للمؤسسات الرقابية والضابطة العدلية في وزارات التجارة الداخلية وحماية المستهلك والنفط والثروة المعدنية والكهرباء لتأمين الرقابة على المواد ووصول مستلزمات الحياة المعيشية للمواطنين ومنع الاحتكار وكذلك وصول المحروقات إلى المواطنين بالشكل الطبيعي ومنع التعديات والعبث بشبكات الكهرباء.

وشدد الوزير الشعار على قيام وحدات قوى الأمن الداخلي بحماية الأملاك العامة وتوقيف العابثين بها ومنع التعديات على الغابات والمناطق الحراجية وتقديم المؤازرة اللازمة لعناصر الحراج للحفاظ على هذه الثروة الوطنية.

من جهة أخرى أكد وزير الداخلية خلال اجتماعه اليوم بلجنة المتابعة في وزارة الداخلية على وضع برامج زمنية لتنفيذ القرارات الصادرة عن الوزارة ومتابعة عمل الوحدات والبحث عن مواطن الخلل والتقصير ومعالجتها وتقديم المقترحات لتطوير عملها.

وبين الوزير الشعار أهمية مكافحة الفساد وتعزيز دور الرقابة ومعالجة الترهل الإداري والحد من حالات الهدر وتطوير دور إدارة التفتيش ومتابعة برامج التأهيل والتدريب في المنشآت التدريبية الشرطية ومشاريع الوزارة المتعلقة بتطوير عملها والمشاريع المتعلقة بتأمين الخدمات لعناصر قوى الأمن الداخلي ورفع الأعباء عنهم وخاصة تأمين السكن الوظيفي والتأمين الطبي الكامل واللباس اللائق والعتاد اللازم لمكافحة الإرهاب بما ينعكس إيجابيا على فعالية الأداء وتحسين ظروف الخدمة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

اللواء الشعار يبحث مع ستيلهارت عمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية

دمشق-سانا بحث اللواء محمد الشعار وزير الداخلية اليوم مع دومينيك ستيلهارت مدير قسم العمليات في …