الشريط الإخباري

الجيش العربي السوري يستعيد السيطرة على كتل من الأبنية غرب معمل الصباغ على اتجاه الليرمون بحلب ويدمر مقرات لإرهابيين بدير الزور وأرياف حمص وحماة ودرعا-فيديو

محافظات-سانا

أعلن مصدر عسكري اليوم فرض السيطرة على عدد من كتل الأبنية في منطقة الليرمون خلال عمليات الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية ضد أوكار الإرهابيين في حلب.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا إن “وحدات من الجيش سيطرت على عدد من كتل الأبنية غرب معمل الصباغ في منطقة الليرمون بعد اشتباكات مع التنظيمات الإرهابية أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير ما بحوزتهم من ذخيرة وعتاد حربي”.

وأضاف المصدر إن “عناصر الجيش دمروا عربة مفخخة قبل أن تنفجر خلال الاشتباكات وكبدو الإرهابيين خسائر فادحة”.

وتتابع وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية عملياتها بنجاح ضد أوكار الإرهابيين في حلب موقعة في صفوفهم خسائر فادحة بالعتاد والأفراد وسط انهيارات متلاحقة في صفوف التنظيمات الإرهابية.

الطيران الحربي السوري يشن سلسلة غارات على أوكار وخطوط إمداد لإرهابيي تنظيم “داعش” شمال شرق بلدة السخن

وقضى سلاح الجو في الجيش العربي السوري على تجمعات لإرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولية في ريف حمص الشرقي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن الطيران الحربي السوري “شن ظهر اليوم سلسلة غارات جوية على اوكار وخطوط امداد لارهابيي تنظيم “داعش” شمال شرق بلدة السخنة” التي تبعد عن مدينة تدمر قرابة 70 كيلومترا شرقا.

ولفت المصدر إلى أن الغارات الجوية حققت اصابات مباشرة في صفوف التنظيم التكفيري ” وكبدته خسائر بالافراد والاليات المزودة برشاشات والمحمل بعضها بالإرهابيين”.

وبين المصدر العسكري أن سلاح الجو السوري “دمر مقرات وآليات لتنظيم “داعش” واوقع العديد من ارهابييه بين قتيل ومصاب شمال منطقة سد وادي أبيض وفي حقل الهيل للغاز شرق قصر الحير الشرقي” شمال شرق تدمر40 كم.

وكان سلاح الجو دمر أمس مواقع وتجمعات لإرهابيي تنظيم “داعش” شرق تدمر وفى محيط محسة و6 آليات مصفحة ومزودة برشاشات في قريتي هبرة شرقية وهبرة غربية شرق مدينة حمص.

وحدات من الجيش بإسناد من سلاح الجو تدمر مقري قيادة وآليات لتنظيم “داعش” الإرهابي في دير الزور

كما وجهت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في دير الزور مدعومة بسلاح الجو ضربات مكثفة على أوكار وتجمعات لإرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري “دمر اليوم مقر قيادة لتنظيم داعش الإرهابي في قرية البغيلية” غرب مدينة دير الزور بنحو 6 كم.

وحول إرهابيو التنظيم التكفيري منازل المواطنين في قرية البغيلية إلى مقرات لتخزين الأسلحة والذخيرة ومنطلق لشن الاعتداءات الإرهابية بعد أن هجروا سكانها في كانون الثاني الماضي.

وأشار المصدر العسكري إلى أن وحدات من الجيش “دمرت في عمليات دقيقة مقر قيادة لإرهابيي تنظيم “داعش” في حي الرشدية وآليات مزودة برشاشات متنوعة في حيي الحويقة والحميدية” بمدينة دير الزور.

وكان الطيران الحربي السوري كبد التنظيم التكفيري أمس خسائر بالأفراد والعتاد الحربي ودمر له مستودع ذخيرة وعددا من الآليات المزودة برشاشات في قرية التبني شمال غرب مدينة دير الزور بنحو 50 كم.

مقتل عدد من إرهابيي “داعش” في ريف حماة الشرقي

إلى ذلك أكد مصدر عسكري تدمير آليات وعربات لتنظيم “داعش” ومقتل عدد من إرهابييه وذلك في إطار الحرب المتواصلة على الإرهاب التكفيري في ريف حماة الشرقي.

وذكر المصدر في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة نفذت صباح اليوم عمليات مكثفة على أوكار ومحاور تحرك لإرهابيي “داعش” في قرى قليب الثور وأبو حبيلات وتبارة الديبة والحمرا ومحيط قرية المفكر وشرق قرية أبو حنايا بالريف الشرقي.

وأشار المصدر العسكري إلى أن العمليات أسفرت عن “تكبيد إرهابيي التنظيم المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خسائر بالأفراد والعتاد الحربي وتدمير عدد كبير من الآليات والعربات بعضها مزودة برشاشات”.

وقضى سلاح الجو في الجيش العربي السوري أمس على أكثر من 100 إرهابي من تنظيم “داعش” التكفيري ودمر عددا من مقراته و13 عربة مصفحة مزودة برشاشات متوسطة وثقيلة في ريف حماة الشرقي.

تدمير مرابض هاون ومقتل عدد من إرهابيي “جبهة النصرة” في منطقة درعا البلد

في هذه الأثناء أعلن مصدر عسكري تدمير مرابض هاون ومقتل عدد من الإرهابيين في منطقة درعا البلد التي يتخذها تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية نقطة انطلاق لاستهدف الأحياء المجاورة بالقذائف.

وذكر المصدر في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش نفذت فجر اليوم عمليات دقيقة على أوكار لإرهابيي “جبهة النصرة” ومحاور تحركهم غرب حارة البجابجة وقرب الجمرك القديم في منطقة درعا البلد.

ولفت المصدر إلى أن العمليات أسفرت عن “تدمير مرابض هاون وعدد من العربات والدراجات النارية ومقتل عدد من الإرهابيين”.

وأسفرت عمليات الجيش على الإرهاب التكفيري يوم أمس عن تدمير آليتين لتنظيم “جبهة النصرة” ومقتل وإصابة 20 من إرهابييه في مخيم النازحين وقرب الجمرك القديم بدرعا البلد.

وحدة من الجيش تقضي على 6  إرهابيين مما يسمى “ألوية العمري” بريف درعا الشمالي

كما قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة في كمين محكم على مجموعة إرهابية تابعة لما يسمى “ألوية العمري” في ريف درعا الشمالي.

وأفاد مصدر ميداني في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش فجرت بعد ظهر اليوم عبوات ناسفة زرعتها على أحد محاور تحرك المجموعات الإرهابية على الطريق الواصل بين قريتي كريم الشمالي وكريم الجنوبي شمال مدينة درعا ما أدى إلى مقتل 6 إرهابيين.

وتنتشر في عدد من قرى ريف درعا الشمالي مجموعات إرهابية منضوية تحت زعامة تنظيم “جبهة النصرة” ومن بينها “ألوية العمري” التي تضم في صفوفها مرتزقة تكفيريين يرتكبون المجازر بحق الأهالي ويسطون على ممتلكاتهم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الفتوة يفوز على الجيش في الجولة العشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم

دمشق-سانا فاز فريق الفتوة على الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدف في افتتاح مباريات الجولة العشرين …