الشريط الإخباري

الجيش العربي السوري يقضي على إرهابيين من “جبهة النصرة” في درعا والقنيطرة وأرياف دمشق وحماة وحمص ويواصل تقدمه على محور الكاستيلو في حلب- فيديو

محافظات-سانا

قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على معظم أفراد مجموعة إرهابية تتبع لتنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية على محور سلمية – إثريا وصادرت كميات كبيرة من الذخائر والقذائف والألغام كانت بحوزتها بريف حماة الشرقي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش بناء على معلومات دقيقة لوحدات الرصد والاستطلاع “نفذت كمينا محكما ضد مجموعة إرهابية تتبع لتنظيم “جبهة النصرة” على محور سلمية – إثريا قرب وادي العذيب كانت تنقل ذخيرة إلى المجموعات الإرهابية في الريف الشرقي للمحافظة”.

وبين المصدر أن الكمين انتهى “بالقضاء على معظم أفراد المجموعة الإرهابية ومصادرة كميات كبيرة من قذائف (آر بي جي) وألغام مضادة للدروع وقذائف المدفعية وذخيرة أسلحة فردية ورشاشات متوسطة وثقيلة”.

وكان سلاح الجو في الجيش العربي السوري شن صباح اليوم “غارات على مقرات وآليات لتنظيم “داعش” الإرهابي في قرى تبارة الديبة وأبو حنايا وأبو حبيلات والحردانة” بريف منطقة سلمية الشرقي.

وأشار المصدر إلى أن الغارات “كبدت إرهابيي داعش خسائر بالأفراد ودمرت لهم مقرات تحوي أسلحة وآليات مزودة برشاشات متوسطة وثقيلة”.

وتنتشر في أجزاء من ريف سلمية الشرقي مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” تقوم بأعمال إجرامية بحق أهالي القرى والمزارع الآمنة.

وحدات من الجيش تحبط هجوم ارهابيين من تنظيم “جبهة النصرة” على نقاط عسكرية في ريف دمشق الجنوبي الغربي

إلى ذلك خاضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة فجر اليوم اشتباكات عنيفة مع مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” هاجمت نقاطاً عسكرية في ريف دمشق الجنوبي الغربي.

وأفاد مصدر ميداني في تصريح لمراسل سانا بأن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تصدت لهجوم شنه إرهابيون من تنظيم “جبهة النصرة” من محاور بيت سابر والخزرجية وحسنو على نقاط عسكرية في بلدة سعسع بالريف الجنوبي الغربي.

وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات انتهت “بمقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وإجبار من تبقى منهم على الفرار وتدمير سيارتين إحداهما تحمل رشاشا ثقيلا.

وبين المصدر أن وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية المرابطة في قرية حرفا أحبطت خلال الساعات الماضية محاولة تسلل إرهابيين من تنظيم “جبهة النصرة” من محوري احراج بيت جن والتلول الحمر إلى إحدى النقاط العسكرية في محيط القرية.

ولفت المصدر إلى أن محاولة الإرهابيين “باءت بالفشل بعد تكبدهم خسائر بالأفراد أغلبيتهم من تنظيم “جبهة النصرة” المرتبط بالعدو الإسرائيلي وبالعتاد الحربي وتدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم”

وتنسق المجموعات الإرهابية المنتشرة في ريف دمشق الجنوبي الغربي بشكل مفضوح مع كيان الاحتلال الاسرائيلي الذي شكل أواخر شهر أيار ما سماه “وحدة ارتباط” لتعميق تواصله مع التنظيمات الإرهابية.

مقتل 25 إرهابيا بنيران وحدات الجيش في ريف حمص الشمالي

في هذه الأثناء سقط ما لا يقل عن 25 قتيلا بين صفوف إرهابيي “جبهة النصرة” بنيران وحدات الجيش والقوات المسلحة خلال حربها المتواصلة على الإرهاب التكفيري في ريف حمص الشمالي.

وأفاد مراسل سانا في حمص نقلا عن مصدر ميداني بأن وحدة من الجيش “نفذت عملية على وكر لتنظيم “جبهة النصرة” قرب مفرق قرية الغجر شمال مدينة حمص بنحو 20 كم أسفرت عن مقتل 12 إرهابيا وإصابة آخرين”.

وذكر المصدر إنه تأكد مقتل 13 إرهابيا جميعهم من تنظيم “جبهة النصرة” والمجموعات التكفيرية المنضوية تحت زعامته خلال عملية لوحدة من الجيش في قرية المحطة بالريف الشمالي.

ولفت المصدر إلى أن من بين القتلى أحمد حمزة أحد المتزعمين الميدانيين في التنظيم إضافة إلى إرهابيين اثنين من جنسيات أجنبية.

وحدات من الجيش العاملة في حلب تواصل تقدمها على محور الكاستيلو وحالات فرار جماعي وانهيار في صفوف المجموعات الإرهابية

ووسعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية من نطاق سيطرتها على محور الكاستيلو على الأطراف الشمالية لمدينة حلب بعد تكبيد التنظيمات الإرهابية التكفيرية خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

وذكر مراسل سانا في حلب أن وحدات الجيش فرضت خلال الساعات القليلة الماضية سيطرتها التامة على مطعم الكاستيلو وثلاث مزارع جانب الجرف الصخري بالكاستيلو وتابعت عملياتها العسكرية بشكل ملحوظ وسط انهيارات متلاحقة في صفوف التنظيمات الإرهابية.

وذكر المراسل أنه لا صحة إطلاقا لكل ما تروجه بعض القنوات الشريكة بجريمة سفك الدم السوري من اشاعات وأخبار كاذبة عن عودة المجموعات الإرهابية للتقدم على محور الكاستيلو والتي تأتي كمحاولة يائسة لرفع معنويات الإرهابيين المنهارة بعد تسجيل العديد من حالات الفرار الجماعي للمجموعات الإرهابية إضافة إلى وقوع خلافات ونزاعات فيما بينها.

 وحدات من الجيش تدمر آلية ومنصة إطلاق قذائف وتحصينات لإرهابيي “جبهة النصرة” في درعا

كما واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها على أوكار وتجمعات إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” المرتبط بكيان العدو الإسرائيلي في منطقة درعا البلد.

وبين مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش “دمرت تحصينات ومنصة إطلاق قذائف لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” جنوب شرق ساحة بصرى في درعا المحطة”.

وكانت المجموعات الإرهابية المنتشرة في حي الكرك بدرعا البلد أطلقت النيران أمس على منازل الأهالي في حي السحاري ما أسفر عن إصابة شاب من سكان الحي.

وبين المصدر أن وحدة من الجيش نفذت ضربات مكثفة على نقاط تحصن وأوكار إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” في محيط الجمرك القديم بحي المنشية “دمرت خلالها سيارة وأوقعت قتلى بين صفوف الارهابيين التكفيريين”.

وأشار المصدر في وقت لاحق مساء اليوم إلى أن “وحدة من الجيش أوقعت قتلى ومصابين بين أفراد مجموعة إرهابية من تنظيم “جبهة النصرة” كانت تقوم بأعمال الرصد والاستطلاع جنوب المؤسسة بدرعا المحطة”.

ودمرت وحدة من الجيش أمس لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” تحصينات وآليات بعضها مزود برشاشات متنوعة جنوب شركة الكهرباء على أطراف حي درعا المحطة.

سلاح الجو يدمر نقاط محصنة لإرهابيي “داعش” في ريف دير الزور

إلى ذلك دمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري نقاطا محصنة وآليات لإرهابيي تنظيم “داعش” في طلعات على تجمعاتهم بريف دير الزور.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن الطيران الحربي “نفذ طلعة جوية على تحصينات إرهابيي تنظيم “داعش” في قرية البغيلية” غرب مدينة دير الزور بنحو 6 كم أسفرت عن “تدمير مقر وآليات للتنظيم التكفيري”.

وارتكب إرهابيو تنظيم “داعش” التكفيري المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في كانون الثاني الماضي مجزرة بحق أهالي قرية البغيلية بريف دير الزور الغربي راح ضحيتها 300 مواطن أغلبهم من الشيوخ والنساء والأطفال.

ولفت المصدر إلى أن غارات الطيران الحربي على تجمعات وأوكار إرهابيي التنظيم التكفيري في محيط قرية الجفرة ومنطقة الكسرات والثردة جنوب مدينة دير الزور أدت إلى “تدمير آليات والقضاء على عدد من الإرهابيين”.

وإلى الجنوب الغربي من مدينة دير الزور بنحو 30كم بين المصدر أن سلاح الجو نفذ غارة على تجمعات إرهابيي “داعش” أسفرت عن “تدمير مقر ونقاط محصنة وآليات وإيقاع عدد منهم قتلى ومصابين في قرية الشولا”.

ودمر سلاح الجو أمس أوكارا يتخذها إرهابيو “داعش” مقرات لهم ولتخزين الأسلحة والذخيرة في مدينة الموحسن بريف دير الزور الشرقي.

سقوط عدد من القتلى والمصابين في صفوف الإرهابيين في القنيطرة وريفها

كما دمرت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في القنيطرة تجمعات وآليات للمجموعات الإرهابية التابع أغلبها لتنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

وأكد مصدر ميداني في تصريح لمراسل سانا “تدمير آلية مزودة برشاش ثقيل لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” في قرية الحميدية”.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش نفذت عملية نوعية ضد تجمع لمجموعة إرهابية في محيط الساحة الرئيسية بالقنيطرة ما أسفر عن “سقوط قتلى ومصابين بين الإرهابيين وتدمير أسلحتهم”.

إلى ذلك ذكر مراسل سانا أن المجموعات الإرهابية “أطلقت نيران رشاشاتها الثقيلة باتجاه منازل المواطنين في قرية حضر ما أوقع أضراراً مادية ببعض المنازل”.

وتؤكد التقارير الميدانية ارتباط التنظيمات الإرهابية التكفيرية بالعدو الإسرائيلي حيث تتلقى منه مختلف أنواع الدعم وتنقل مصابيها إلى مشافيه داخل الأراضي العربية المحتلة التي تحولت إلى عمق لشن هجمات إرهابية على القرى وبلدات ريف القنيطرة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

رمايات مركزة على أوكار الإرهابيين في الحجر الأسود

دمشق-سانا نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري غارات على تجمعات وأوكار التنظيمات الإرهابية في …