الشريط الإخباري
عــاجــل وزارة الخارجية الروسية تدين العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية وتؤكد أنه يشكل انتهاكا صارخاً لسيادة سورية وللقواعد الأساسية للقانون الدولي وينطوي على عواقب خطيرة للغاية

ائتلاف دولة القانون في العراق يدعو إلى طرد سفير النظام السعودي من بغداد

بغداد-سانا

أكد ائتلاف دولة القانون في مجلس النواب العراقي اليوم أن وجود سفير النظام السعودي ثامر السبهان في بغداد “يعد تهديدا خطيرا لأمن البلاد” مشيرا إلى أن السعودية راعية وداعمة للإرهاب.

ودعا النائب عن الائتلاف منصور البعيجي في تصريح نقلته وكالة أنباء الإعلام العراقي واع إلى طرد سفير النظام السعودي من بغداد وقطع العلاقات مع هذا النظام الذي يقوم بدعم تنظيم “داعش” الإرهابي محذرا من أن بقاء السفير السعودي فترة أطول في العراق يشكل “تهديدا خطيرا على العراق أمنيا وسياسيا”.

وقال البعيجي.. إن تجاوز النظام السعودي المستمر يتوجب علينا كممثلين للشعب طرد سفيره وإغلاق السفارة ومن ثم قطع كل العلاقات مع الرياض سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي مؤكدا أن الانتصارات التي حققها الجيش العراقي ولا سيما في مدينة الفلوجة أغضبت النظام السعودي.

يذكر أن سفير النظام السعودي يواصل تدخله في الشأن الداخلي العراقي بينما تواصل بلاده دعم ورعاية التنظيمات الارهابية في العراق وسورية وغيرهما من دول المنطقة ولا سيما تنظيم “داعش” الإرهابي المسؤول عن قتل وتشريد آلاف المدنيين في هذين البلدين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency