الشريط الإخباري

شويغو : المشاركة بالحرب على الإرهاب منعت عودة الكثير من الإرهابيين إلى روسيا

موسكو-سانا

أكد وزير الدفاع الروسي سيرغى شويغو أن مشاركة روسيا في الحرب على الإرهاب في سورية منعت عودة الكثير من الإرهابيين إلى روسيا.

وقال الوزير الروسي في كلمة القاها في مؤتمر علمي عقد في موسكو اليوم تحت عنوان “النتائج السياسية العسكرية لاستخدام القوات المسلحة في سورية وأبرز الاستنتاجات الاستراتيجية” إن “نحو 4500 شخص من روسيا ودول رابطة الدول المستقلة التحقوا بصفوف التنظيمات الإرهابية في سورية أوائل عام 2015” مؤكدا أن “العملية العسكرية في سورية ساعدت في الحيلولة دون عودة الالاف منهم إلى روسيا”.

وأشار الوزير الروسي إلى أن العملية العسكرية للقوات الجوية والفضائية الروسية في سورية أسفرت عن “القضاء على أكثر من الفى ارهابي تسللوا من روسيا ورابطة الدول المستقلة بينهم 17 قائدا ميدانيا “.

ولم يستبعد شويغو إمكانية اندلاع نزاعات مسلحة جديدة في العالم بما في ذلك في آسيا الوسطى والقوقاز مؤكدا أن “روسيا في هذه الظروف ستضطر إلى اتخاذ اجراءات مناسبة ردا على تحديات محتملة”.

واعتبر شويغو أن خبرة الجيش الروسي في مكافحة التنظيمات الإرهابية في سورية ستسمح بتعزيز القوات المسلحة الروسية ورفع مستوى قدراتها وبصنع نماذج جديدة من الأسلحة.

في سياق متصل دعا شويغو خلال كلمته الولايات المتحدة وحلفاءها في “التحالف ضد تنظيم داعش” إلى “القيام بعمل مشترك من أجل تأمين استقرار الوضع في محيط مدينة حلب واتخاذ إجراءات أكثر حزما واستخدام نفوذهم لدفع كل المجموعات المسلحة الخاضعة لسيطرتهم للانضمام إلى نظام التهدئة في حلب”.

وتنفذ القوات الجوية الروسية منذ 30 ايلول الماضي ضربات جوية على مواقع تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية دمرت خلالها آلاف الأهداف من منشآت وورشات لتصنيع القذائف والعبوات الناسفة ومراكز قيادة ومخازن للذخيرة ومخازن أسلحة ووقود وقواعد تدريب.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

شويغو: خسائر قوات كييف منذ بداية هذا العام أعلى بثلاثة أضعاف من خسائرها بالفترة نفسها من العام الماضي

موسكو-سانا كشف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن خسائر قوات كييف بلغت منذ بداية العام …