الشريط الإخباري

القضاء على مجموعة إرهابية من “جبهة النصرة” بريف القنيطرة وسلاح الجو السوري يدمر مقرات إرهابية بأرياف دير الزور وحمص وحماة

محافظات-سانا

قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على مجموعة ارهابية من تنظيم “جبهة النصرة” تسللت باتجاه الصمدانية الشرقية في ريف القنيطرة.

وأفاد مصدر ميداني في تصريح لمراسل سانا بأن “وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية اشتبكت مع مجموعة من إرهابيي “جبهة النصرة” تسللت على محور العجرف باتجاه الصمدانية الشرقية”.

وأضاف المصدر أن الاشتباكات أدت إلى مقتل معظم أفراد المجموعة الإرهابية وفرار من تبقى منهم باتجاه الصمدانية الغربية.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش “دمرت بصاروخ موجه أحد التحصينات للمجموعات الإرهابية في العجرف وأوقعت عددا من القتلى والمصابين في صفوف الإرهابيين”.

ودمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة أمس سيارة محملة بالذخيرة للتنظيمات الإرهابية عند موقع الروابي الى الشمال من الساحة الرئيسية في القنيطرة.

سلاح الجو في الجيش العربي السوري يواصل غاراته على تجمعات وتحصينات تنظيم “داعش” بريف حمص الشرقي

إلى ذلك واصل سلاح الجو في الجيش العربي السوري غاراته على تجمعات وتحصينات تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولية بريف حمص الشرقي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن الطيران الحربي السوري “دمر آليات ومقرا لإرهابيي تنظيم “داعش” في طلعات على تحصيناتهم وتجمعا لهم في قريتي جباب حمد وعنق الهوى” شرق مدينة حمص بنحو 80 كم.

وذكر المصدر أن الطلعات الجوية على تجمعات ومقرات ومحاور تسلل إرهابيي التنظيم التكفيري في “ضبعة الملحية وشمال سد وادي أبيض ومحيط حقل شاعر وخنيفيس” الواقعة جنوب مدينة تدمر بنحو 70 كم أسفرت عن “تدمير آليات بعضها مزود برشاشات ونقاط تحصن لإرهابيي (داعش) وأوقعت عددا منهم قتلى ومصابين”.

ودمر سلاح الجو أمس مقري قيادة لإرهابيي التنظيم التكفيري في محيط منطقة الصوامع شرق مدينة تدمر بنحو 15 كم.

ويتكبد إرهابيو “داعش” خسائر كبيرة في عمليات الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية وإسناد الطيران الحربي على أوكارهم وتجمعاتهم في منطقة تدمر وعدد من القرى بريف حمص الشرقي.

سلاح الجو السوري يدمر مقرين وآليات لإرهابيي “داعش” بريف مدينة سلمية

في ريف حماة الشرقي نفذ الطيران الحربي السوري طلعات على أوكار وتحصينات إرهابيي تنظيم “داعش” في منطقة سلمية.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ “سانا” بأن سلاح الجو في الجيش العربي السوري “دمر مقرين وعدة آليات لإرهابيي (داعش) وقضى على عدد منهم في غارات على أوكارهم ونقاط تحصنهم في قريتي جنى العلباوي وسوحا” شرق مدينة سلمية بنحو 14 كم.

وقضت وحدة من الجيش أمس الأول على 5 إرهابيين من تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الارهاب الدولية من بينهم الإرهابي عبد الله المخزوم أحد متزعمي التنظيم والقت القبض على أحد ارهابيي التنظيم بمحيط بلدة القنطرة الشمالية بريف حماة.

سلاح الجو يدمر آليات وتجمعات لإرهابيي تنظيم “داعش” في ريف دير الزور

في ريف دير الزور أكد المصدر العسكري سقوط قتلى ومصابين بين صفوف إرهابيي تنظيم “داعش” خلال غارات لسلاح الجو في الجيش العربي السوري على أوكارهم وتجمعاتهم.

وذكر المصدر أن الغارات تركزت على أوكار لإرهابيي التنظيم التكفيري المدرج على لائحة الارهاب الدولية في قرية البغيلية غرب مدينة دير الزور بنحو 6 كم وأسفرت عن “تدمير عدة تجمعات واليات مزودة برشاشات ثقيلة”.

وفي الريف الجنوبي الشرقي لفت المصدر العسكري إلى أن “الطيران الحربي السوري كثف طلعاته صباح اليوم على تجمعات وآليات لإرهابيي (داعش) في قريتي الجفرة والمريعية وشرقها ما أدى إلى تدميرها”.

وأسفرت الطلعات التي نفذها سلاح الجو السوري امس عن تدمير آليات لإرهابيي التنظيم بعضها مزود برشاشات فى قريتي المريعية والجفرة جنوب شرق مدينة دير الزور بنحو 10كم.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش “دمرت في عملية نوعية بؤرا وتجمعات لإرهابيي تنظيم (داعش) في حي الرشدية” بمدينة دير الزور.

ودمر سلاح الجو أمس آليات ونقاطا محصنة لإرهابيي التنظيم التكفيري وقضى على عدد منهم فى محيط جبل الثردة على الاطراف الجنوبية لمدينة دير الزور.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

القضاء على أحد متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي في اليادودة بريف درعا

درعا-سانا قضت وحدة من الجيش العربي السوري على أحد متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي محمد خير …