الشريط الإخباري

بروجردي: الإرهاب يهدد أمن وتقدم كل بلدان العالم

طهران-سانا

أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي أن قيام بعض الدول في المنطقة بتقديم الدعم المالي والعسكري وفتح الحدود لدخول الإرهابيين إلى سورية تسبب بانتشار لهيب الحرب في المنطقة معربا عن أسفه لاتساع نطاق الأزمات التي تشهدها المنطقة.

وقال بروجردي خلال لقائه عضو المجموعة الاشتراكية في البرلمان الأوروبي ريتشارد هوويت إن “الإرهاب يهدد أمن وتقدم كل بلدان العالم” واصفا الإرهاب بأنه “ظاهرة مشؤومة عالمية ولا تعرف الحدود”.

وأضاف إن “الدول التي تدعو إلى إرساء الديمقراطية وحقوق الإنسان تحولت إلى راع رئيسي للجماعات الإرهابية في المنطقة “لافتا إلى أن العالم بحاجة إلى إرادة راسخة للتعاون من أجل مكافحة الإرهاب.

وأكد بروجردي أن القرار الذي أصدره الكونغرس الأميركي ضد إيران ينتهك اتفاقية العمل المشتركة بين إيران ومجموعة “خمسة زائد واحد” مشددا على أن مجلس الشورى الإيراني يرصد بدقة خطوات الكونغرس الأميركي تجاه الاتفاق النووي.

ولفت بروجردي إلى أن البرلمان الإيراني سيرد على كل الانتهاكات الأميركية للاتفاق النووي في الوقت المناسب.

وكان الرئيس الايراني حسن روحاني وصف حكم المحكمة الأمريكية العليا في وقت سابق حول مصادرة ملياري دولار من أموال إيران المجمدة في الولايات المتحدة بأنه “قرصنة دولية وفضيحة قانونية كبرى”.

من جانبه أعرب هوويت عن ترحيبه بالاتفاق النووي بين إيران ومجموعة “خمسة زائد واحد” مؤكدا أن هذا الاتفاق يؤسس لمرحلة جديدة من التعاون بين الطرفين وأن الاتحاد الأوروبي لديه إرادة راسخة لتنمية العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية مع إيران.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بروجردي: مزاعم واشنطن بشأن إطلاق القمر الصناعي نور لا أساس لها

طهران-سانا أكد عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي …