الشريط الإخباري

زاخاروفا: قرارات قمة الناتو تدل على عدم التوازن في تصرفات الحلف وحدوث انفصام في سياسته

موسكو – سانا

أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن حلف شمال الأطلسي “الناتو” يزعم وجود تهديدات قادمة من الشرق ويركز جهوده على ردعها في وقت لا وجود حقيقيا لهذه التهديدات.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن زاخاروفا قولها في معرض تعليقها على نتائج قمة الناتو التي عقدت في وارسو خلال اليومين الماضيين” أنه وخلافا لمصلحة موضوعية لحفظ السلام والاستقرار في أوروبا وخلافا لضرورة توحيد إمكانيات وقدرات كل اللاعبين الدوليين المتحلين بالمسؤولية من أجل التصدي للتحديات الحقيقية وليس المفتعلة يركز الناتو جهوده على ردع تهديدات من الشرق مزعومة لا وجود لها”.

وأضافت زاخاروفا “إن التحليل الأولي لنتائج القمة المذكورة يدل على أن الناتو يواصل التواجد في مجال سياسي -عسكري ما بلغ فيه الأمر حد السخافة” مشيرة إلى أن قرارات الناتو تدل على عدم التوازن الواضح في تصرفات الحلف وعلى حدوث انفصام أكثر فأكثر لسياسته وابتعاده عن الواقع والاحتياجات الملحة حقا لحماية مواطني الدول الأعضاء في الناتو وضمان أمنهم .

ويعمل الناتو منذ اشهر على تكثيف وجوده العسكرى فى شرق أوروبا وأجرى مناورات عسكرية عدة في الآونة الأخيرة في إطار تحركاته الاستفزازية الموجهة ضد روسيا في الوقت الذي تواصل فيه وسائل الإعلام الغربية حملتها العدائية التضليلية ضد موسكو محاولة استغلال أي حادث لقلب الحقائق وتشويهها بما يخدم توجهات مموليها.

وأشارت إلى أن محاولات شيطنة روسيا بهدف تبرير الخطوات المتخذة في مجال البناء العسكري تهدف لصرف الانتباه عن الدور الهدام للحلف وبعض حلفائه في إثارة الأزمات والحفاظ على بؤر التوتر في أنحاء مختلفة من العالم مبينة أن الحلف لا يزال كالسابق يتجاهل عمدا العواقب والمخاطر السلبية طويلة الأمد لكل منظومة الأمن الأوروبي الأطلسي والناجمة عن الأعمال المتعمدة من واشنطن وبروكسل لتغيير توازن القوى بما في ذلك ما يتعلق بتسريع تنفيذ خطط الناتو في مجال الدرع الصاروخية.

وأكدت زاخاروفا أن الجانب الروسي يدرس باهتمام قرار القمة وينتظر توضيحات مفصلة لها وقالت “ننتظر شرحا مفصلا من ممثلي الحلف حول تعزيزات الناتو في مختلف الاتجاهات وذلك خلال الجلسة الدورية لمجلس روسيا الناتو في ال 13 من الشهر الجاري على مستوى المندوبين الدائمين”.

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميترى بيسكوف أكد قبل أيام أن نهج الناتو الرامي إلى التوسع يدل مرة أخرى على الطابع العدائي لهذا الحلف معتبرا أن هذا النهج لا يسهم بأى شكل من الأشكال في تعزيز أمن أعضاء الحلف بل يؤدي إلى تصعيد التوتر وبالدرجة الأولى في القارة الأوروبية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

زاخاروفا: استهداف بيلغورود من قبل نظام كييف عمل إرهابي

موسكو-سانا اعتبرت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن القصف الأوكراني على مدينة بيلغورود جنوب …