الشريط الإخباري

مدون تركي: تنظيم “داعش” الإرهابي يقيم معسكرات تدريب في تركيا بإشراف الاستخبارات التركية وعلم أردوغان

أنقرة-سانا

أكد المدون التركي فؤاد عوني المعروف بنشر معلومات عن فساد النظام التركي أن هناك عددا كبيرا من المراكز المخصصة لتجنيد وتدريب عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي بإشراف السلطات التركية واستخباراتها.

وأوضح عوني في تغريدات نشرها على حسابه في موقع تويتر أن تنظيم “داعش” يملك معسكرات تدريب في تركيا أحدها موجود في مزرعة كانت تابعة لرجل الأعمال التركي والرئيس السابق لحزب كنتش جيم أوزان والتي استولت عليها الحكومة التركية سابقا في ناحية باموك اوفا التابعة لمحافظة سكاريا إضافة إلى معسكرات في قنيا واولوداغ وبولو وتكيرداغ وأدرنه درب فيها آلاف الإرهابيين.

كما كشف عوني أن جمعية الشباب ومكافحة المخدرات بمنطقة فاتح في مدينة اسطنبول والتي تم تأسيسها بهدف “إصلاح الشباب المدمنين على المخدارت” ترسل روادها إلى صفوف “داعش”.

وأكد عوني أن رؤساء البلديات من أنصار حزب العدالة والتنمية على علم بهذه المعسكرات كما أنهم يقومون بإرسال المواد الغذائية والألبسة إليها بينما تسترت السلطات في محافظة قيصري على موضوع تجنيد الإرهابيين لمصلحة التنظيم من قبل جمعية بدر للشباب في قيصري رغم توثيق ذلك.

وبين عوني أن جمعية “أحفاد العثمانيين” تعتبر من أهم المصادر لتأمين الإرهابيين مشيرا إلى أن رئيس الجمعية عيسى اوتشونجو يعمل لمصلحة جهاز المخابرات التركية كما أن جمعية التعاون الاجتماعي التي يديرها خليل ابراهيم يلماز وهو أحد أقارب وزير الداخلية أفكان آلا تستقطب الإرهابيين الجدد لمصلحة التنظيم.

وحسب عوني فإن شقيق الإرهابي “أبو بكر البغدادي” جاء إلى مركز استقبال المهاجرين في اسطنبول وعمل مع عناصر جهاز المخابرات التركية مؤكدا أن إرهابيي التنظيم تلقوا العلاج في مستشفيات اسطنبول كما أنه تم تخصيص عدد من المباني في المجمع السني الرابع في منطقة باشاك شهير بمدينة اسطنبول لمعالجة الإرهابيين.

ونقل عوني عن المدعو فرينجي عدنان المقيم في سكاريا قوله إنه “نقل إرهابيي داعش المصابين إلى مستشفى “مديكال بارك” التابع لعقيلة رئيس النظام التركي أمينة أردوغان” لافتا إلى أنه تم توثيق كل خطوة مشاها.

وتحدث عوني عن وجود 70 مركزا في مختلف المحافظات التركية على رأسها مدينة اسطنبول مخصصة لإرسال الإرهابيين إلى تنظيم “داعش” موضحا أنهم جندوا آلاف الأشخاص لمصلحة التنظيم الإرهابي وهناك مقر لتجنيد الإرهابيين في زيتين بونو ومراكز في غازي عثمان باشا وبيارام باشا وتوبكابي بمدينة اسطنبول كما يتم تزويد الإرهابيين بالمال وجوازات السفر والهويات المزورة وإيوائهم لفترة معينة فيها.

وكشف عوني أن رئيس المخابرات هكان فيدان ينفذ أعماله “القذرة” عبر شركات الأمن الخاصة ومؤسسات الفكر الاستراتيجية لافتا إلى أنها مؤسسات غير شرعية تنشط بصفة شرعية ومؤكدا أن حكومة حزب العدالة والتنمية منحت بعض الشركات مناقصات عسكرية بسبب قيامها بتزويد التنظيم الإرهابي بالمعدات العسكرية والذخيرة وأن وزارة الدفاع تمنح شركتي نيتروماك وميتكيم المدرجتين على القائمة السوداء العالمية مناقصات عسكرية بسبب تزويد “داعش” بالمعدات العسكرية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مدون تركي: نشر الفوضى وإثارة حرب أهلية خيارات اردوغان للخروج من مأزقه

انقرة-سانا رأى المدون التركي فؤاد عوني أنه لم يبق لدى رئيس النظام التركي رجب طيب …