الشريط الإخباري

كاتب في صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية: تركيا تحصد نتائج الإرهاب الذي دعمته في سورية

واشنطن-سانا

أكد الكاتب في صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية روكميني كاليماشي أن تركيا بدأت بحصاد نتائج الإرهاب الذي دعمته ومولته في سورية وإن الهجوم الذي وقع في مطار أتاتورك الدولي أمس الأول وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات هو خير دليل على ذلك.

وأوضح كاليماشي في مقال نشرته الصحيفة أن نظام رجب طيب أردوغان قام على مدى سنوات طويلة بتسهيل عبور الإرهابيين إلى الأراضي السورية وحول تركيا إلى ملاذ وقاعدة لانطلاق التنظيمات الإرهابية بما فيها “داعش” كما لعب دورا رئيسياً ومحورياً في نشأة وتمدد هذا التنظيم الإرهابي.

ولفت كاليماشي إلى أن الإرهابيين يستخدمون هواتف وأرقاما تركية أثناء محادثتهم مع أقاربهم كما أنهم يحصلون على الأموال عبر مكاتب خدمة التحويلات المالية في جنوب تركيا.

وعمد النظام التركي إلى تقديم الحماية والدعم والرعاية لتنظيم “داعش” الإرهابي وسمح له باستخدام الأراضي التركية وإدخال السلاح إلى سورية لتحقيق مكاسب سياسية من خلال تدمير سورية كما قدم الرعاية الطبية لإرهابيي التنظيم في المشافي التركية المحاذية للحدود السورية.

ويؤكد الكثير من السياسيين والمحللين الأتراك أن ما تشهده تركيا من تصاعد في العمليات الإرهابية يأتي نتيجة للسياسات التي اتبعها النظام التركي في دعم وتمويل وتسليح التنظيمات الإرهابية في سورية وجعل تركيا ممرا لعبور آلاف الإرهابيين إليها الأمر الذي بدأ يرتد عليها من خلال العديد من العمليات الإرهابية التي باتت تستهدفها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency