الشريط الإخباري

توزيع دفعة من المساعدات الشيشانية على المهجرين من أهالي مدينة داريا إلى مزارع شواقة بريف دمشق-فيديو

ريف دمشق-سانا

وزعت اليوم دفعة من المساعدات الإنسانية مقدمة من جمهورية الشيشان على الأهالي المهجرين من مدينة داريا إلى مزارع شواقة وذلك بالتعاون مع محافظة ريف دمشق.1

وقال عضو مجلس الشيوخ في روسيا الاتحادية الدكتور زياد سبسبي في تصريح للصحفيين خلال مشاركته في توزيع المساعدات.. “إننا اليوم نقوم بتوزيع مساعدات إنسانية على الأهالي المهجرين في هذه المنطقة مقدمة من جمعية الشهيد أحمد قاديروف الخيرية بتوجيه من الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف وتتضمن مواد غذائية أساسية وألعاب أطفال بهدف مساعدة السوريين في مواجهة الأزمة التي يمرون بها”.

وبين سبسبي أنه “لا توجد مناطق محددة لتوزيع المساعدات وغدا سنوزع مساعدات في السويداء وبعدها سيتم تنظيم حملة مساعدات في مدينة حلب ومن ثم مدينة تدمر” مشيرا إلى أن “المساعدات مستمرة ونفكر في إنشاء مركز طبي ومركز تعليمي للأطفال من سن 5 إلى 12 عاما”.

16بدوره نوه عضو المكتب التنفيذي في محافظة ريف دمشق منير شعبان بالدور الإنساني للأصدقاء في روسيا الاتحادية لوقوفهم إلى جانب الشعب السوري في ظل الحصار الاقتصادي الجائر المفروض عليه من الدول الغربية مبينا أن المساعدات التي وزعت اليوم من شأنها التخفيف من وطأة التهجير الذي فرضه الإرهابيون على أهالي مدينة داريا وتحسين الوضع النفسي للأطفال.

من جهته أوضح رئيس مجلس مدينة داريا مروان عبيد أن تجمع مزارع شواقة الواقع بين صحنايا وداريا يضم أكثر من 9 آلاف مهجر من داريا لافتا إلى أن مجلس البلدية والمحافظة يسعى إلى تقديم أفضل الخدمات من كهرباء ومياه للمهجرين في هذه المنطقة.

حضر عملية توزيع المساعدات التي تمت تحت عنوان “مع الحب من الشيشان إلى سورية” ممثل مركز التنسيق الروسي في حميميم العقيد ارتوم كازانكوف.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency