الشريط الإخباري

ارتفاع عدد قتلى هجوم مطار اسطنبول إلى 41 قتيلا بينهم 13 أجنبيا

اسطنبول-سانا

أعلن مكتب حاكم اسطنبول ارتفاع حصيلة الهجوم الذي نفذه ثلاثة انتحاريين في مطار أتاتورك الدولي بمدينة اسطنبول إلى 41 قتيلا و239 جريحاً.

وقال مكتب الحاكم في بيان اليوم إن “من بين الضحايا 13 أجنبيا هم 5 سعوديين وعراقيان اثنان وتونسي وأردني وإيراني وأوزبكي وأوكراني وصيني” مشيرا إلى أن 130 جريحا لا يزالون يتلقون العلاج في المستشفيات.

وفي وقت سابق اليوم أعلن رئيس وزراء النظام التركي بن علي يلدريم اليوم ارتفاع حصيلة الهجوم الذى نفذه ثلاثة انتحاريين في مطار أتاتورك الدولي في اسطنبول مساء أمس إلى 36 قتيلاً بينهم أجانب وإصابة العشرات وأدى أيضاً إلى إغلاق المطار وتعليق الرحلات الجوية فيه.

ونقلت وكالة فرانس برس عن يلدريم قوله للصحفيين في موقع الهجوم: إن “الانتحاريين الثلاثة الذين لم يحدد هوياتهم أو جنسياتهم فتحوا النار على المسافرين بالرشاشات قبل أن يفجروا أنفسهم”.

وأوضح يلدريم أن المهاجمين وصلوا إلى المطار الذي يعد من المطارات الأكثر ازدحاما في أوروبا والواقع في الجانب الأوروبي من اسطنبول في سيارة أجرة لافتا إلى أن الأدلة تشير إلى مسؤولية تنظيم “داعش” الإرهابي عنه.

وكان محافظ اسطنبول واصب شاهين أعلن في تصريح له أمس مقتل ثمانية وعشرين شخصا على الأقل وإصابة ستين آخرين فى الهجوم.

وتشهد تركيا في الآونة الأخيرة ارتدادا للإرهاب الذي غذاه النظام الحاكم فيها ورعاه وشجعه وسط أنباء عن وجود خلايا نائمة للتنظيمات الإرهابية التي يؤويها هذا النظام في أراضيه ولاسيما تنظيم “داعش”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

رئيس وزراء النظام التركي يؤكد استمرار العدوان على الأراضي السورية في منطقة جرابلس

انقرة-سانا أكد رئيس وزراء النظام التركي بينالي يلدريم استمرار العدوان الذي تشنه قواته على الأراضي …