الشريط الإخباري

دوريات حماية المستهلك بحمص ودرعا تنظم نحو 100 ضبط خلال الأسبوع الثالث من رمضان-فيديو

حمص ودرعا-سانا

تواصل دوريات حماية المستهلك التابعة لمديرية التجارة الداخلية جولاتها المكثفة على الأسواق على مدى اليوم بهدف قمع أي مخالفة.

ففي حمص أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محمود الونوس الصليبي في تصريح لمراسلة سانا اليوم أنه تم في الأسبوع الثالث من رمضان تنظيم 86 ضبطا بحق فعاليات تجارية شملت مخالفات متعددة منها عدم إعلان الأسعار وعدم إبراز فواتير والامتناع عن البيع وبدل خدمات ومخالفات بالمواصفات والغش والتدليس والاتجار بالدقيق والخبز التمويني والاتجار بالمحروقات واللحوم والألبسة.

وبين مدير التجارة الداخلية أنه تم تنظيم الضبوط بحق المخالفين وإحالتهم إلى الجهات المختصة مشيرا إلى ضرورة إبلاغ المواطنين عن أي حالة غش أو تلاعب من أجل معالجتها واجراء اللازم بالسرعة القصوى.

وفي درعا نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك 13 ضبطا بحق عدد من الفعاليات التجارية في إطار متابعة الأسواق قبيل حلول عيد الفطر ضمن جولة لدوريات المديرية على سوق الكاشف.

rrrrوشملت الضبوط المنظمة عدم إعلان الإسعار والبيع بإسعار زائدة وعدم حيازة فواتير نظامية من المصدر والربح بهوامش أكبر من الهوامش المحددة حيث اوضح معاون مدير التجارة الداخلية عمر عوض أن هذه الجولة تأتي ضمن سلسلة من الجولات نفذتها المديرية على أسواق مدينة درعا خلال شهر رمضان ضمن متابعة الأسعار وجودة المواد في الأسواق وخاصة مع محاولة البعض استغلال الشهر الكريم لزيادة الأسعار.

بدورهم عبر عدد من أصحاب الفعاليات التجارية عن مواجهة مشكلة تتعلق بمحدودية المصادر التي تزودهم بالبضائع وعدم التزام التجار الأساسيين بأسعار الصرف الحقيقية وعدم قيامهم بتزويد التجار في درعا بالفواتير النظامية مطالبين الجهات الرقابية في المحافظة بحل هذه المشكلة التي تؤثر في أسعار السلع في أسواق المدينة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

حماية المستهلك: تنظيم 44 ضبطاً تموينياً بحق أصحاب فعاليات تجارية وخدمية في درعا

درعا-سانا نظمت دوريات مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدرعا خلال الأسبوع الحالي 44 ضبطاً تموينياً …