الشريط الإخباري

السلامة الغذائية في ورشة عمل بمشفى الأطفال في اللاذقية

اللاذقية-سانا

بدأت اليوم في مشفى الاطفال باللاذقية ورشة عمل تنظمها وزارة الصحة حول “السلامة الغذائية” ويناقش المشاركون فيها على مدى خمسة أيام الجديد في تحاليل الأغذية وآلية تطبيقها والأجهزة المستخدمة فيها ونشر الوعي في تناول الأغذية الصحية وأهم المخالفات الموجودة في السوق المحلية المتعلقة بالأغذية وآليات ضمان سلامتها.

والورشة التي يشارك فيها أطباء وصيادلة من محافظات دمشق وحمص وطرطوس واللاذقية وتنظم بالتعاون مع مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية ومخبر شركة مرفأ اللاذقية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” تهدف إلى تطوير جودة العمل ورفع كفاءة العاملين وتنمية المهارات للوصول إلى غذاء صحي وآمن.

مدير صحة اللاذقية الدكتور عمار غنام لفت في كلمة له خلال افتتاح الورشة ضرورة متابعة سلامة الغذاء والتشدد في الرقابة وتفعيل دور مخابر الرقابة عليها خاصة خلال الظروف الراهنة “التي تسببت بزيادة المواد المصنعة والغش فيها” مشيرا إلى أن الورشة تمثل فرصة لمناقشة المواصفات القياسية السورية حول الأغذية ونشر الوعي حولها ولاسيما مع مشاركة جميع المخابر المعنية.

وفي محاضرتها تحدثت الدكتورة يمنى هلال من كلية الصيدلة بجامعة البعث عن الخواص  الفيزيائية والكيميائية للغذاء والخصائص الوظيفية الرئيسية للمغذيات “الكربوهيدرات والدسم والبروتينات والفيتامينات والعناصر المعدنية والماء” في الغذاء ودورها في جسم الإنسان.

بدورها أشارت مديرة مخبر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية الدكتورة بلسم جريكوس في محاضرتها إلى أنواع التحاليل المطبقة على الأغذية وأهم المخالفات في السوق المحلية والتحاليل التي تجريها المديرية على مختلف المواد الغذائية ونسبة السماح في الجراثيم والفطور والخمائر التي تحددها هيئة المواصفات القياسية السورية للمنتجات الغذائية داعية المشاركين في الورشة إلى اتخاذ توصيات تسهم في تخفيض نسبة السماح التي تحددها الهيئة لضمان سلامة الغذاء بالشكل الأمثل.

إلى ذلك اطلع المشاركون في الورشة على سير العمل في مخبر شركة مرفا اللاذقية والتحاليل الفيزيائية والكيميائية والجرثومية التي يجريها العاملون فيه على المواد الغذائية المستوردة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الغباش يؤكد أهمية تنسيق العمل في سبيل الوقاية من الأوبئة

دمشق-سانا أكد وزير الصحة الدكتور حسن الغباش أهمية تعزيز تنسيق العمل في سبيل الوقاية من …