الشريط الإخباري

مقتل نائبة بريطانية مؤيدة للاتحاد الأوروبي جراء إطلاق النار عليها شمال انكلترا.. وميركل تحذر البريطانيين من خسارة الامتيازات الأوروبية

لندن-سانا

أعلنت الشرطة البريطانية وفاة النائبة العمالية جو كوكس المؤيدة لبقاء بلادها في الاتحاد الأوروبي البالغة 41 عاما متاثرة بجروحها إثر إطلاق النار عليها بعد ظهر اليوم في برستال شمال انكلترا.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤولة الشرطة المحلية دي كولينز قولها في مؤتمر صحفي “يؤسفني إعلان أنها توفيت متأثرة بجروحها”.

وكانت مصادر إعلامية أعلنت إصابة النائبة كوكس بعد ظهر اليوم ونقلت عن شاهد كان في موقع الحدث قوله إن النائبة “أصيبت بالرصاص قبل أن تسقط على الرصيف”.

بينما ذكرت وسائل إعلام أخرى أنها تعرضت أيضا للطعن.

وعلى الفور أعلن المعسكر المؤيد للبقاء في الاتحاد الأوروبي حملته لحشد الدعم لخياره في الاستفتاء المرتقب على بقاء بريطانيا في الاتحاد.

من جهة أخرى حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من أن البريطانيين في حال خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي سيخسرون الامتيازات التي تمنحها هذه العضوية وسيعاملون على أنهم بلد ثالث من خارج الكتلة في المفاوضات المستقبلية.

وقالت ميركل في مؤتمر صحفي مع رئيس وزراء سلوفاكيا روبرت فيكو الذي تتولى بلاده في الأول من تموز القادم الرئاسة الدورية الفصلية للاتحاد الأوروبي “إن المفاوضات التي نقوم بها اليوم بين 28 دولة عضوا ستصبح بين 27 دولة عضوا ودولة أخرى ستكون طرفا ثالثا”.

وتهدف هذه التصريحات التي كانت صدرت الأسبوع الماضي أيضا على لسان وزير المالية الألماني وولفغانغ شويبله إلى الرد على حجج بعض أنصار خروج بريطانيا من الاتحاد الذين يؤكدون أن المملكة المتحدة حتى في حال خروجها ستتمكن من التفاوض من موقع متميز ما يسمح للبلاد بالاستفادة بشكل أكبر من ميزات الاتحاد الأوروبي ولا سيما في المسائل التجارية على غرار النرويج وسويسرا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency