الشريط الإخباري

المجلس الوطني الفلسطيني: اختيار الكيان الصهيوني لرئاسة لجنة في الأمم المتحدة مخالفة لاهداف ومبادىء المنظمة الدولية

عمان- سانا

أكد المجلس الوطني الفلسطيني أن اختيار كيان الاحتلال الإسرائيلي لرئاسة لجنة في الأمم المتحدة يشكل مخالفه لأهداف ومبادئ الأمم المتحدة والدول والمنظمات التي تدعي مناصرة حقوق الإنسان والديمقراطية إضافة لكونه يشكل مكافأة لهذا الكيان على إرهابه واحتلاله للأراضي الفلسطينية.

وطالب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون في تصريح صحفي اليوم دول العالم وخاصة تلك التي لعبت دورا في هذا الترشيح والاختيار بالكف عن الكيل بمكيالين عندما يتعلق الأمر بدولة الاحتلال وتنكرها لحقوق الشعب الفلسطيني مشدداً على ضرورة الوقوف إلى جانب الحق ومواجهة الظلم الذي يمثله كيان الاحتلال الاسرائيلي.

من جهة أخرى طالب المجلس الوطني الفلسطيني الاتحادات البرلمانية الإقليمية والدولية وعلى رأسها الاتحاد البرلماني الدولي باتخاذ إجراءات رادعة بحق ما يسمى الكنيست الإسرائيلي الذي يتمادى في سن وإقرار قوانين عنصرية مخالفة لقواعد القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة والأهداف والمبادئ التي أنشئت من أجلها.

وناشد المجلس برلمانات العالم خاصة الأوروبية منها اتخاذ مواقف حازمة بحث حكوماتها على ترجمة مواقفها من أجل وضع حد لتمادي الكيان الإسرائيلي وعنصريته التي تزداد تطرفاً برفضه كل مبادرات التسوية.

يذكر أن كيان الاحتلال الإسرائيلى فاز الاثنين الماضى برئاسة اللجنة القانونية في الأمم المتحدة بتأييد أكثر من أربع دول عربية وهي اللجنة التي تشرف على قضايا القانون الدولى وأوضاع حقوق الإنسان في وقت يواصل فيه هذا الكيان انتهاكاته للقوانين الدولية واستهتاره بقراراتها ويرفض تنفيذ عشرات القوانين الدولية الصادرة من الأمم المتحدة والتي تدين ممارساته وانتهاكاته.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

المجلس الوطني الفلسطيني: القدس عاصمة فلسطين الأبدية

القدس المحتلة-سانا جدد المجلس الوطني الفلسطيني تأكيده أن القدس جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية …