الشريط الإخباري

“جماليات حماة”… معرض تصوير ضوئي للفنان أكرم اسحاق في حماة

حماة-سانا

يضم معرض التصوير الضوئي الذي أقامه نادي الرابطة الفنية بحماة للفنان أكرم ميخائيل اسحاق 54 لوحة عن مدينة حماة وما فيها من مناظر طبيعية.

ويندرج المعرض الذي افتتح أمس في مقر نادي الرابطة وحمل عنوان “جماليات حماة” ضمن إطار العمل التوثيقي للمنطقة حيث قال الفنان إسحاق لنشرة سانا الثقافية: “بذلت مجهودا كبيرا خاصة عند مراقبتي للغيوم في سماء مدينة حماة حيث كنت أقوم برصدها من الساعة الرابعة فجرا وألتقط الصور بانعكاس أول خيوط بزوغ الفجر باتجاه السماء للحصول على لوحات فريدة ومميزة”.

واعتبر الفنان اسحاق أن قدرة المصور الضوئي تظهر عند اقتناصه للحظات غير منظورة للإنسان العادي من خلال الإحساس العالي وإبراز روح المكان وجماليته مبينا أن التصوير الضوئي التقليدي يقوم بتوثيق المناظر الطبيعية من خلال عدسة الكاميرا بصورة فنية مع كل التطور الذي واكب عالم الفن بكل أشكاله.

ورأى شادي سعادة عضو مجلس إدارة نادي الرابطة الفنية أن الفنان أبدع في تصويره لطبيعة حماة في ربيعها وخريفها ورصده لأهم معالم الجمال فيها من قلعتها وكورنيش البلدية ومنطقة الأربع نواعير وغيرها مشيرا إلى أن اللوحات الملفتة للنظر تلك المصورة بضوء الطبيعة ليلا ما أظهر جمال بعض الأزقة في حي المدينة وقبوة الغاوي وقبوة آل مسعد.

بدوره قال الموسيقي أكرم عطون: إن لوحات المعرض تدل على إبداع وحرفية الفنان وهو يصور بعدسته إبداع الخالق في تكوين الطبيعة فاللوحات تأخذ المتلقي إلى ذكريات الماضي وجماليات حماة بقديمها وحديثها.

“جماليات حماة” هو المعرض الفردي الحادي عشر للفنان اسحاق ويستمر لغاية يوم غد.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency