الشريط الإخباري

بوغدانوف: ندعو إلى الإسراع باستئناف الحوار السوري السوري في جنيف

موسكو-سانا

دعا المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف إلى الإسراع باستئناف الحوار السوري السوري في جنيف بأقرب وقت ممكن.

وقال بوغدانوف في تصريح للصحفيين اليوم على هامش المنتدى الاقتصادي الدولي الذي تستضيفه مدينة سان بطرسبورغ “ينبغي على أولئك الذين يؤيدون التوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية أن يستأنفوا بأسرع ما يمكن الحوار السوري السوري”.

وأضاف بوغدانوف “إننا ندعم إجراء عملية التفاوض بدينامية أكبر لأننا بدون ذلك سنكون عاجزين عن الالتزام بالجدول الزمني الذي توصلنا إلى التوافق بشأنه في إطار محادثات فيينا”.

وأوضح بوغدانوف أنه “يجب على ممثلي المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا أن يبدؤوا في الأيام المقبلة المشاورات التقنية مع المجموعات المختلفة من المعارضة السورية في أماكن وجودها بما في ذلك المعارضة الداخلية”.

يشار إلى أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سيلتقي اليوم مع دي ميستورا على هامش أعمال منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي وسيبحث معه المسائل المتعلقة بتسوية الأزمة في سورية بما في ذلك آفاق إجراء جولة جديدة من الحوار في جنيف.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بوغدانوف: الفيتو الأمريكي رخصة لمواصلة قتل أبناء غزة

موسكو-سانا وصف نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف الفيتو الأمريكي على مشروع