الشريط الإخباري

جمعية شباب الخير بحمص توزع الف وجبة افطار يوميا خلال شهر رمضان

حمص -سانا

يحمل شهر رمضان من كل عام عشرات المبادرات التطوعية لدعم ومساعدة الأسر المحتاجة بمختلف المحافظات في توجه يعكس مدى فعالية المجتمع الأهلي في سورية وترسخ ثقافة العمل التطوعي ومع بداية الازمة تضاعفت المبادرات والأنشطة لتغطي الاحتياجات المتزايدة.

وللمرة الثانية على التوالي تطلق جمعية شباب الخير بحمص خلال شهر رمضان مبادرة لتوزيع وجبات الإفطار للصائمين والمحتاجين في عدد من أحياء ومناطق المحافظة تصل إلى ألف وجبة يوميا حسب رئيسة الجمعية الاء الطرشة.1444

وتذكر الطرشة في تصريح ل سانا أن ايصال الوجبات يتم بجهود شباب متطوع من مختلف الاعمار مهمتهم الوصول الى العائلات المحتاجة في مختلف أحياء المدينة منها جورة الشياح والقصور والتأمينات وعدد من مراكز الإقامة المؤقتة إضافة للعائلات الاكثر حاجة في كرم الشامي وبعض الارياف في مسكنة والمدينة الصناعية بحسياء وشنشار.

وعن آلية العمل توضح الطرشة أنه يتم اعداد الوجبات من خلال تبرعات المتعاونين مع الجمعية بالتعاون والتنسيق مع جمعيات خيرية أخرى في المحافظة ومنظمة الهلال الاحمر العربي السوري.

وحول نشاط الجمعية تشير الطرشة إلى توزيع معونات شهرية على نحو 5 آلاف عائلة ضمن مجال عمل الجمعية من المواد الغذائية الاساسية والمنظفات وألبسة الأطفال كاشفة عن التجهيز لافتتاح فرع ثالث من مول الخير في قرية مسكنة بريف حمص الجنوبي بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي بعد ان افتتحت الجمعية العام الماضي مول الخير في حيي الحمراء والشماس بالمدينة.

وجمعية شباب الخير بحمص تأسست عام 2009 وحصلت على الترخيص عام 2011 وتضم حاليا نحو 200 متطوع من مختلف الشرائح العمرية وتعمل على تنفيذ برامج تنموية وصحية ورعاية اجتماعية.

 

انظر ايضاً

مبادرات رمضانية لجمعية شباب الخير في حمص دعماً للأسر المحتاجة

حمص-سانا تنفذ جمعية شباب الخير للأعمال الخيرية في محافظة حمص مبادرات رمضانية خلال الشهر الفضيل