الشريط الإخباري

وحدات من الجيش تواصل عملياتها على محور تدمر-الصوامع-آرك وتصل لغرب منطقة آرك بـ2 كم بعد القضاء على عدد من إرهابيي”داعش”وتدمير آلياتهم

محافظات-سانا

أكد مصدر عسكري تدمير عربات وآليات وتحصينات لتنظيم “داعش” خلال عمليات الجيش المتواصلة على الإرهاب التكفيري في ريف الرقة الغربي.

وأفاد المصدر في تصريح لـ سانا بأن الطيران الحربي السوري “”دمر صباح اليوم آليات وعربات مصفحة بعضها مزودة برشاشات لإرهابيي تنظيم “داعش” شمال مفرق زكية وجنوب مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي””.

وكانت وحدات من الجيش ومجموعات الدفاع الشعبية قضت أمس الأول على 25 إرهابياً من تنظيم “داعش” التكفيري بعضهم من جنسيات أجنبية على محور أثريا- الطبقة عند مفرق زكية.

وبدأت وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية في الثاني من الشهر الجاري عملية عسكرية واسعة بإسناد جوى سوري روسي على محور أثريا – خناصر- الطبقة تم خلالها حتى الآن السيطرة على عقدة طرق زكية- مفرق دير حافر وعلى جبال أبو الزين ومنطقة المسبح وقرية أبو العلاج ومحطتي ضخ النفط وكهرباء الطبقة وحقلين نفطيين ومثلث الصفيح الواقع أمام حقل الحبارى وقريتي حربيات وأنباج.

وحدات من الجيش تدمر 4 آليات لتنظيم “داعش” الإرهابي في ريف حمص الشرقي

وأكد مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تواصل عملياتها القتالية على محور تدمر-الصوامع-آرك حيث تمكنت من الوصول إلى غرب منطقة آرك  بـ 2 كم بعد القضاء على عدد من إرهابيي “داعش” وتدمير عدد من آلياتهم.

ودمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عددا من الآليات التابعة لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية إثر رمايات نارية وجهتها على أماكن وجود وتحرك إرهابييه في ريف حمص الشرقي.

وأفاد مصدر ميداني لمراسل سانا بأن وحدات من الجيش دمرت ” 4 آليات مزودة برشاشات ثقيلة ورشاشات عيار 23 ملم لتنظيم داعش” قرب حقل آرك شرق مدينة تدمر بنحو 30كم.

ويسطو تنظيم “داعش” الإرهابي على آبار النفط في البادية السورية ويقوم بتهريبه إلى تركيا بموجب صفقات تؤكد عشرات التقارير تورط رجب أردوغان وعدد من أفراد عائلته ونظامه فيها.

وحدة من الجيش بإسناد الطيران الحربي السوري تدمر آليات وعربات مصفحة لإرهابيي “داعش” في محيطي جبل الثردة ومطار دير الزور

إلى ذلك كبدت وحدة من الجيش والقوات المسلحة إرهابيي تنظيم “داعش” خسائر بالأفراد والعتاد في محيط جبل الثردة جنوب مدينة دير الزور.

وأفاد مصدر ميداني في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش “خاضت اشتباكات عنيفة مع مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” هاجمت نقاطا عسكرية في محيط جبل الثردة أسفرت عن تدمير آليتين مصفحتين وسقوط قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين”.

وفي وقت لاحق قال مصدر عسكري إن الطيران الحربي السوري” دمر آليات وعربات مصفحة لإرهابيي تنظيم “داعش” في طلعات على تجمعاتهم ومحاور تحركهم في محيط مطار دير الزور”.
ودمرت وحدة من الجيش أمس تحصينات وبؤرا للتنظيم التكفيري في عمليات مكثفة على تجمعاتهم في المريعية ومزارعها وحويجة المريعية ومحيط البانوراما بريف مدينة دير الزور.

وتواصل وحدات الجيش العاملة في دير الزور عملياتها بإسناد سلاح الجو على تجمعات وتحصينات إرهابيي تنظيم “داعش” الذي يفرض حصارا على مدينة دير
الزور وعدد من المناطق في ريفها.

وحدات من الجيش تقضي على إرهابيين من “داعش” وتدمر لهم مربض هاون في ريف حماة الشرقي

في ريف حماة الشرقي نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليات مكثفة على تجمعات ومحاور تحرك لإرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

وذكر مصدر ميداني لـ سانا أن وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” على محور المبعوجة عقارب في ريف سلمية الشرقي ما أسفر عن “سقوط قتلى ومصابين في صفوف الارهابيين وتدمير عتاد حربي كان بحوزتهم”.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش “دمرت في عملية نوعية مربض هاون لتنظيم داعش الإرهابي في قرية قليب الثور بالريف الشرقي”.

ودمرت وحدة من الجيش أمس الأول آليات ومدرعات لإرهابيي “داعش” مزودة برشاشات ومحملة بالأسلحة وقضت على 7 منهم في محيط بلدة عقيربات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الجيش العربي السوري يعيد الأمن والاستقرار إلى بلدة كوكب بريف حماة الشمالي وسلاح الجو يقضي على العشرات من إرهابيي “داعش” في محيط الكلية الجوية بريف حلب الشرقي- فيديو

محافظات-سانا نفذ الطيران الحربي في الجيش العربي السوري غارات مركزة على أوكار إرهابيي تنظيم “داعش” …