الشريط الإخباري

التربية: 20ر71 بالمئة نسبة النجاح في التعليم الأساسي و60ر83 في الإعدادية الشرعية و7 تلاميذ حصلوا على العلامة التامة-فيديو

دمشق-سانا

أصدرت وزارة التربية نتائج شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية دورة عام 2016 على موقعها الإلكتروني.

وفي مؤتمر صحفي عقده اليوم في الوزارة عقب إصدار النتائج أعلن وزير التربية الدكتور هزوان الوز أن نسبة النجاح في امتحانات شهادة التعليم الأساسي بلغت 20ر71 بالمئة حيث وصل عدد المتقدمين إلى 237625 تلميذا وتلميذة نجح منهم 169180 .

وبين الوزير أن نسبة النجاح في امتحانات شهادة الإعدادية الشرعية بلغت 60ر80 بالمئة حيث بلغ عدد المتقدمين 2286 متقدما نجح منهم 1911 تلميذا وتلميذة.14

ولفت وزير التربية إلى أن سبعة تلاميذ نالوا العلامة التامة 3100 في امتحانات شهادة التعليم الأساسي فيما بلغت نسبة الحاصلين على مرتبة الشرف أي من 2790 علامة حتى 3100 “03ر8” بالمئة.

وأوضح الوزير انه تم إصدار النتائج مبكرا بواسطة شبكة التربية للمعلومات لجميع المحافظات ولبعض المدارس التي ترتبط مع الشبكة مباشرة “انترنت” ونشرها على موقع الوزارة في شبكة الانترنت بحيث تشمل أسماء الناجحين والراسبين ودرجاتهم المفصلة.

وقال وزير التربية.. “إن إجراء الامتحانات في وقتها وإصدار النتائج رغم كل التحديات والاعتداءات الإرهابية التي تستهدف مؤسسات القطاع التربوي إنجاز مهم ودليل على محبة الشعب السوري للحياة والعلم وحرصه على استمراريتهما” مثمنا دور العاملين في الوزارة الذين أثبتوا حرصهم على العمل والمشاركة في بناء سورية المتجددة.

وحول امتحانات الشهادة الثانوية بين الوزير الوز أن أعمال التصحيح مستمرة “بكل دقة وموضوعية ولن نتساهل إزاء أي مخالفة أو استهتار حرصا على حفظ حقوق الأبناء وصون حقوق الوطن” مجددا تأكيده عدم صحة الإشاعات التي تناقلتها صفحات التواصل الاجتماعي حول تسريب أسئلة الامتحانات وأن الوزارة تتابع مع الجهات المعنية أصحاب هذه الصفحات لتتم محاسبتهم على “أعمالهم اللاوطنية واللامسؤولة”.

وردا على أسئلة الصحفيين استعرض وزير التربية الصعوبات التي واجهت القائمين على القطاع التربوي لإتمام العملية الامتحانية لا سيما في المناطق غير الآمنة مؤكدا أن الوزارة “معنية بكل أبناء الوطن ولن تسمح لأي طفل أن يخسر عاما دراسيا”.

ولفت الوزير إلى أن الوزارة وضعت مناهج خاصة “فئة ب” ستنطلق دوراتها في 18 الجاري في كل المحافظات لمعالجة منعكسات الأزمة على الطلاب والمهجرين الذين خسروا سنوات أو فصولا دراسية ولديهم فاقد تعليمي.

وتواصل الوزير في قاعة الفيديو مع مديريات التربية في مختلف المحافظات للاطمئنان على وصول النتائج وتوزيعها ورقيا وإلكترونيا على مختلف التجمعات التربوية والمدارس داعيا إلى المتابعة الحثيثة لما تبقى من امتحانات الشهادة الثانوية بكل فروعها والاطلاع على سير عملية التصحيح في المراكز المخصصة.

والطلاب الحاصلون على العلامة التامة في شهادة التعليم الأساسي هم رغد بديري من محافظة دمشق وهانيا القصابين من ريف دمشق وحنين أبو حمزة من السويداء وسارة الصباغ من حمص ولارا الياس ناصر من حماة ونور مصطفى من حلب ورأد عبد الرزاق من دير الزور فيما حصلت سيدره قطيط من دمشق على المرتبة الأولى على مستوى سورية في شهادة الإعدادية الشرعية بمجموع قدره 4185 من أصل الدرجة الكاملة 4200 درجة.

وكان طلاب شهادة التعليم الأساسي أنهوا امتحاناتهم لدورة عام 2016 في السادس والعشرين من الشهر الماضي في جميع المحافظات بتقديم مادة اللغة العربية بينما استمرت امتحانات شهادة الإعدادية الشرعية حتى الثامن والعشرين من الشهر نفسه.



تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

التربية تصدر نتائج امتحانات المواد المتممة للطلاب الحاصلين على شهادات من دول أجنبية

دمشق-سانا أصدرت وزارة التربية اليوم نتائج امتحانات المواد المتممة للثانوية العامة والمهنية والتعليم الأساسي، وذلك …